الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى مصادر الدهون الصحية وطرق تناولها .
تاريخ النشر: 26/11/2021 - عدد القراءات: 1225
تعرفوا الى مصادر  الدهون الصحية وطرق تناولها .
تعرفوا الى مصادر الدهون الصحية وطرق تناولها .

 أطعمة تحتوي على دهون صحية يُوصِي الأطباء دومًا بضرورة الاهتمام بتناول كميات محدّدة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحيّة، وفي هذا السياق، تُعدّ الدهون المتعدّدة غير المشبعة ، والدهون الأحاديّة غير المشبعة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا-3 والأوميجا-6، من أنواع الدهون المفيدة لصحة وسلامة الجسم.

مصادر الدهون الصحية ما يلي :-  

·      الأسماك الدهنية يمكن اعتماد تناول الأسماك الدهنيَّة كواحدة من مصادر الدهون الجيدة المأخوذة من المنتجات الحيوانيَّة، فهي غنية بالحمض الدهني أوميجا-3 المفيد لصحّة وسلامة القلب، إضافةً إلى ذلك؛ تحتوي الأسماك الدهنية على أنواع عالية الجودة من البروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للجسم، إذ يشار إلى الأسماك الدهنية شائعة الاستخدام فيما يأتي: السالمون. السردين. الرنجة. الماكريل. السلمون مرقّط.

·       الأفوكادو تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من حمض الزيت أو حمض الأولييك؛ وهو نوع من الدهون أحاديّة الإشباع المفيدة للجسم، إذْ إنَّ 77% من السعرات الحرارية في الأفوكادو مصدرها الدهون، وبهذا يختلف الأفوكادو عن مُعظم أصناف الفواكه التي تحتوي أساسيًا على الكربوهيدرات، بل وإنَّه يحتوي على دهون أكثر مقارنةً بمُعظم الأغذية الحيوانيَّة.

·       البيض يحتوي صفار البيض على نسبة مرتفعة من الكوليسترول والدهون، لذا اعتاد الأفراد على اعتبار تناول البيضة كاملةً ببياضها وصفارها غير صحيّ، وذلك بالاستناد إلى الحقائق التي تذكر أنَّ ما نسبته 62% من السعرات الحرارية في البيضة كاملة مصدرها الدهون، كما أنَّ البيضة الواحدة تحتوي على 212 ملليغرام من الكوليسترول، وهو ما يعادل 71% تقريبًا من الكمية الموصى بها يوميًّا من الكوليسترول، وهي نسبة عالية بالفعل، ولذا اعتُقِد أن هذا قد يرفع من مستوى الكوليسترول في الدم.

·       المكسرات والبذور بالرغم من احتواء المكسرات والبذور على نسبة عالية من الدهون والطاقة، إلا أنَّ تناولها بكميات معتدلة قد يساهم في تخفيف الوزن وليس زيادته.

·      منتجات الألبان كاملة الدسم ساد الاعتقاد المنبثق عن عقودٍ من الأبحاث والتوجيهات القديمة بأنَّ منتجات الألبان كاملة الدسم تحتوي على الدهون المشبعة الضارة بالصحة، والتي ترفع مستويات الكوليسترول في الدم، إلا أنَّ المعلومات الحديثة وضّحت أنَّ الأحماض الدهنية الموجودة في منتجات الألبان؛ كالجبن، والحليب، والزبادي

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الدهون الصحية
مصادر الدهون الصحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html