الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق التخلص من السواد حول الفم ببعض الوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 14/01/2022 - عدد القراءات: 1339
تعرفوا الى طرق التخلص من السواد حول الفم ببعض الوصفات الطبيعية .
تعرفوا الى طرق التخلص من السواد حول الفم ببعض الوصفات الطبيعية .

 مشكلة السواد حول الفم تُعدّ مشكلة اسمرار المنطقة المحيطة بالفم من أكثر مشاكل البشرة التي تؤرق بعض الفتيات، وتجعلهن أقل ثقة بأنفسهنّ، وتسبب الإحراج والخجل من الابتسام أو التحدث، وتتعدد أسباب ظهور السواد حول الفم فقد تكون أسباباً صحيّة، أو قد تنتج عن عاداتٍ سلوكية، أو أسبابٍ خارجيةٍ أخرى تؤدي إلى تلوّن هذه المنطقة وجعلها أكثر اسمراراً.

أسباب السواد حول الفم ما يلي :-

-        مشاكل واضطرابات في التغذية مثل فقدان الشهيّة العصبي بالإضافة إلى فرط الشهية المرضي والتقيؤ المتكرر الذي يعمل على تآكل حمض المعدة فيؤدي كل ذلك إلى التسبب بالأضرار على الشفاه، ويسبب تلوّن الجلد واسمراره حول الفم.

-         التعرض للمواد السامة مثل المعادن والتي تشمل النحاس والبزموت والزئبق والفضة .

-        التعرض الطويل لأشعة الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية لها التأثير نفسه لتحفيز إنتاج الميلانين، كما يفعل على الجلد على أجزاء أخرى من الجسم.

-         تناول بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى اسمرار الجلد حول الفم.

-        الإصابة باليرقان، الذي يسبب تلون الجلد باللون الأصفر والناتج عن زيادة البيليروبين المرتبطة بأمراض الكبد أو مرض الصفراوية.

-        الإصابة بالتهاب الجلد التماسي والتهاب الجلد التأتبي، وأكثرها شيوعاً وتأثيراً على المنطقة حول الفم هو التهاب الجلد التماسي خاصة عند النساء اللواتي يكثرن من استخدام مستحضرات التجميل كأحمر الشفاه وغيرها

طرق طبيعية للتخلص من السواد حول الفم :-

·       عصير الليمون يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ويتم استخدامه من خلال: المكونات: ليمونة واحدة. طريقة الاستعمال: تُقسم الليمونة إلى نصفين، وتُعصر مباشرة على المنطقة الداكنة حول الفم، ويُترك العصير على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل بالماء ويُجفّف جيداً، ويُنصح بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق الليمون على البشرة.

·       عصير الليمون والعسل ولبن الزبادي يُعدّ هذا الخليط فعّالاً جداً للتخلص من الاسمرار والسواد والتصبّغات المتكوّنة حول الفم، وذلك بسبب الخصائص المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى أنّه ينعش البشرة ويجددها ويمنع العدوى. المكونات: نصف ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من لبن الزبادي. طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المتأثرة، ويُترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يُغسل بالماء.

·      مقشر الشوفان يعمل الشوفان على تقشير البشرة وتفتيحها، وطريقته: المكونات: ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من عصير البندورة، وملعقة صغيرة من اللبن الرائب. طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ويوضع الخليط على البشرة، ويتم الفرك بلطف ولمدة 3-5 دقائق، ثم يُترك لمدة 15 دقيقة، وتُغسل البشرة بالماء وتُجفف جيداً.

·      الفازلين والعسل وعصير الليمون المكونات: ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وكمية قليلة من الفازلين. طريقة الاستعمال: تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المتأثرة، ويُترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الفاتر وتُجفف جيداً.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

 

كلمات مفتاحية
السواد حول الفم
التخلص من السواد حول الفم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html