الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب في الرأس ببعض الوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 28/01/2022 - عدد القراءات: 2592
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب في الرأس ببعض الوصفات الطبيعية .
تعرفوا الى طرق علاج الحبوب في الرأس ببعض الوصفات الطبيعية .

 الحبوب يُعاني العديد من الأشخاص من الحبوب في مرحلةٍ ما في حياتهم، فتظهر في أيّ مكان على الجسد كالوجه والظهر واليدين وحتّى الرأس، ومن النادر رؤية الحبوب على الرأس؛ فقد تظهر حبة أو حبتان ولكن لا يظهر عددٌ كبيرٌ منها في آنٍ واحد. إنَّ الحبوب على الرأس تكونُ مُزعجةً بشكلٍ كبير لأنّها تُسبّب الحكّة والألم بالإضافة إلى الشعور بالحرج وبالأخص للرجال لأنّ فروة رأسهم تكونُ ظاهرةً بسبب قصر شعرهم.

 

أسباب الحبوب في الرأس ما يلي :-

إنَّ ظهور الحبوب على الرأس ليسَ شائعاً كظهورهِ على الوجه والظهر ولكنّهُ وفي جميع حالاته يتطوّر وينمو بالطريقة نفسها بانسداد مسام البشرة نتيجةً للخلايا الميتة أو الزيوت الزائدة عن حدها، فالجلد طبيعيّاً ينتج مادّة زيتيّة واقية تُسمّى "الزهم"، فتشق هذهِ المادة طريقها إلى سطح الجلد من خلال المسام، ولكن في حال انسداد طريقها إلى الخارج تتكاثر البكتيريا في الزهم المُحاصر مُسببةً الحبوب.

كيفيّة علاج حبوب الرأس في ما يلي :-

·      الصبّار: يُعتبر الصبّار من أهم المُكونات التّي تُستخدم لعلاج مشاكل الحبوب، ويتم استخدامه في جميع حالاته إن كانَ لا يزال خاماً، أو عن طريق استخراج خُلاصته الشبيهة بالجيل، أو باستخدام الزيوت المُستخرجة منهُ، ويُستخدم عن طريق دهن الرأس بهِ حتّى تزول الحبوب بشكلٍ نهائيّ.

·       خل التفاح: هذا الخل لهُ قُدرةٌ كبيرة على مُحاربة الحبوب والتخلُّص منها، ويتم استخدامه عن طريق خلطه بكميّةٍ من الماء لتخفيفه ومن ثُمَّ غسل الشعر وتدليك فروة الرأس به بلُطف، وتركهِ عليها لمُدّة خمس دقائق تقريباً، وغسلهِ بالماء جيّداً، واستخدام هذهِ الطريقة يوميّاً أو ثلاث مرّات في الأسبوع حتّى تزول الحبوب.

·       زيت شجرة الشاي: يُستخدم عن طريق إضافته إلى الشامبو الخاص بالشخص؛ فهوَ يُساعد على إزالة الحبوب في وقتٍ قصير، ويجب استخدام هذهِ الطريقة بكُل مرّة يتحمم فيها الشخص.

·       صابون القطران: هذهِ الطريقة بسيطة وهيَ الاستحمام بهذا الصابون بدلاً من استخدام الشامبوهات المُصنّعة.

·       تنظيف الحبوب: يجب تنظيف المنطقة المُحيطة بالحبوب باستخدام الكحول أو أي مادّة أُخرى للتطهير، ففروة الرأس حسّاسة ويجب العناية بها جيّداً.

·      تجنب حك وخدش فروة الرأس: تجدر مقاومة الشعور بالحاجة الملحة لحك فروة الرأس؛ خاصةً في حال المعاناة من تقشر جلد فروة الرأس أو الشعور بالألم؛ إذ إنّها قد تؤدي إلى تفاقم الالتهاب وتزيد شدة الشعور بالألم مع مرور الوقت بالرغم من أنّها قد تُشعر الشخص ببعض الراحة المؤقتة.

·      تجنب مُسبّبات الحساسية: فقد تُحفّز بعض مسببات الحساسية ظهور هذه الأعراض؛ لذا يُنصح باستخدام الشامبو والمستحضرات غير المُعطّرة للشعر، وكذلك تقليل استخدام المجوهرات وملحقات الشعر التي قد تسبب رد فعلٍ تحسسي.

·      معاملة الشعر برفق: وذلك بتجنب تسريحات الشعر التي تُسبّب شد فروة الرأس؛ كالضفائر وغيرها؛ إذ قد تتسبب بتساقط الشعر أو تراجع خط الشعر بالإضافة إلى تسببها بالألم وذلك على المدى البعيد.


كلمات مفتاحية
الحبوب في الرأس
علاج الحبوب في الرأس
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html