الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى أضرار السكر الأبيض على الصحة والجسم .
تاريخ النشر: 04/03/2022 - عدد القراءات: 974
تعرفوا الى أضرار السكر الأبيض على الصحة والجسم .
تعرفوا الى أضرار السكر الأبيض على الصحة والجسم .

 فوائد السكر الابيض ما يلي :-

-         يلعب السكر دوراً مهمّاً في جودة الأطعمة؛ حيث إنّه يُضيف النكهة، والقوام، واللون للمخبوزات، ويزوّد الخميرة المُستخدمة في صنع الخبز بالطاقة اللازمة لتنشيطها، إضافةً إلى المساعدة على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في صلصات الطماطم وتتبيلات السلطات، كما أنّه يساهم في إضافة القوام للبن، كما تساعد بعض أنواع السكر الأخرى؛ كالسكر المُتحوّل .

-       .

 الحصول على الطاقة: تُعدّ السكريات البسيطة من أنواع الكربوهيدرات التي تزوّد الجسم بـ 4 سعرات حرارية لكلّ غرامٍ واحدٍ منها، وعلى الرغم من ذلك إلّا أنّ ارتفاع محتوى السكر في بعض الأطعمة يزوّد الجسم بالطاقة بشكلٍ سريع، ولكنّه يحتوي على كميات قليلة من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة.

أضرار السكرالابيض ما يلي :-  

·      زيادة الوزن: يمكن أن يؤدي تناول كمية كبيرة من السكر إلى زيادة الوزن الناتج عن فرط السعرات الحرارية المُستهلكة، وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية؛ مثل: أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان، ولذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من خلال استهلاك مُعظم حاجة الجسم من السعرات الحرارية من الأطعمة النشوية ذات الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضراوات، والحدّ من تناول الاطعمة العالية بالسكريات الحُرة.

·      زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب: بالرغم من عدم القدرة على فهم آلية تأثير السكر في صحة القلب، إلّا أنّ هناك العديد من الآليات غير المباشرة لذلك؛ حيث يُسبب تناول الكميات العالية من السكر زيادة الحِمل على الكبد الذي يساهم في عملية أيض السكر، ويُحوّل الكربوهيدرات إلى دهون، ممّا قد يؤدي إلى تراكم الدهون فيه بكميات أكبر مع مرور الوقت، وبالتالي خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السكري، وما يتبعه من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

·       زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: لا يؤدي تناول السكر إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني بشكلٍ مباشر، بينما تساهم الزيادة في الوزن الناتجة عن فرط استهلاك السعرات الحرارية مثل ما يتوفر في الأطعمة والمشروبات السكريّة مقارنة مع ما يحتاجه الجسم في ارتفاع خطر الإصابة بهذا المرض، ومن الجدير بالذكر أنّ السكري من النوع الثاني يُعدّ مرضاً مُعقّداً؛ أيّ أنّه لا يحدث بسبب زيادة تناول السكر فقط.

·       التأثير في صحة الكبد، والكلى، والبنكرياس: يتحلّل سكر الفركتوز في الكبد، ويتحوّل إلى دهون، ويمكن للكميات الكبيرة منه أن يسبب ضرراً للكبد، فعند تناول الطعام يفرز البنكرياس هرمون الإنسولين، ولكنّ زيادة تناول السكريات يوقف استجابة الجسم للإنسولين بشكلٍ سليم، مما يؤدي إلى زيادة إفراز هذا الهرمون، وحدوث ضرر للبنكرياس، وبالتالي زيادة مستويات السكر في الدم، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

·       زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب: يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي على تحسين المزاج، ولكن يمكن للنظام الغذائي العالي بالسكريات المُضافة والأطعمة المُصنعة أن يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

 زيادة خطر الإصابة بتسوّس الأسنان: تؤدي جميع أنواع الكربوهيدرات إلى زيادة خطر حدوث تسوّس الأسنان، ولكن تساهم الكميات العالية من السكر الموجود في الحلويات والمشروبات الغازية في ذلك بشكلٍ أكبر. 

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
أضرار السكر الأبيض’ السكر الأبيض
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html