الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر وطرق الاستخدام ,
تاريخ النشر: 04/03/2022 - عدد القراءات: 969
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر وطرق الاستخدام ,
تعرفوا الى بعض الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر وطرق الاستخدام ,

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر تتوفر العديد من هذه الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر، نذكر منها ما يأتي:

·      خل التفاح :-

يعد خل التفاح مادة طبيعية فعّالة في تنعيم الشعر الخشن، إذ يقوم خل التفاح بمعادلة مستوى الحامضية الطبيعي للشعر، ويمنحه الرقم الهيدروجيني المناسب ليصبح ناعماً متألقاً وأقل خشونةً، كما أنّ له خصائص مضادة للالتهاب ويمكن استخدامه لمحاربة القشرة. لمعرفة كيفية جعل الشعر الخشن ناعم للبنات يمكن استخدام خل التفاح على النحو التالي:

 المكونات: ملعقتان كبيرتان من خل التفاح كمية من الماء.

طريقة الاستخدام: بعد غسل الشعر ووضع المرطب عليه، يتم سكب محلول الماء وخل التفاح على الشعر وتمريره حتى الجذور. ترك المحلول على الشعر لمدة دقيقتين. غسل الشعر. فرك فروة الرأس بزيت ساخن يعد الزيت الساخن، من أكثر المواد نفعاً للشعر، إذ يزيل الجفاف، ويمنحه الرطوبة، ويمنع التقصف، ويزيل الخشونة، ويترك الشعر أكثر نعومةً وأكثر سهولة للتصفيف، ويمكن استخدام زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت السمسم

·      خلطة المايونيز مع زيت الزيتون والبيض :-

 إنّ خلط المايونيز مع زيت الزيتون والبيض يعطي قوة إصلاحية ثلاثية الأبعاد لخلطة إصلاح الشعر والتنعيم، حيث أنّ هذه الخلطه تساعد في إصلاح الشعر التالف ومنح الشعر الجاف الرطوبة والإشراق المطلوبين.

 المكونات: مكيال من المايونيز. 1/2 مكيال من زيت الزيتون. صفار 3 بيضات.

 طريقة الاستخدام: خلط المكونات السابقة جيدًا ووضعها على الشعر الجاف. توضيب الشعر ولفه بكيس بلاستيكي، ثم منشفة وتركه لمدة 10-20 دقيقة. غسل الشعر بالماء فقط دون استخدام الشامبو، بهدف ترك بعض الزيت على الشعر ومنحه الرطوبة.

·      خلطة البيض مع زيت الزيتون والخيار:-

يحتوي الخيار على الفيتامينات (أ) و(ج) ومادة السليكا، وعند تطبيقه عصيره على الشعر فإنّه يمنح الشعر النعومة والقوة، وبمكن تحضير هذه الخلطة باتباع الخطوات الآتية:

مزج بيضة مع كمية مناسبة من زيت الزيتون وخيار مقطع في الخلاط الكهربائي. تطبيق المزيج على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة. غسل الشعر. ثمرة الأفوكادو تحتوي ثمار الأفوكادو على عناصر غذائية عظيمة، تمنح الشعر الغذاء والنعومة والترطيب اللازم، وتعطيه اللمعان الطبيعي، كما أنّه يناسب جميع أنواع الشعر.

·      وصفة الأفوكادو :-

ويمكن تنعيم الشعر خلال ساعتين باستخدام وصفة الأفوكادو باتباع الخطوات الآتية:

 المكونات: 1/2 ثمرة أفوكادو ناضجة. 1/2 كوب من دقيق الشوفان.

طريقة الاستخدام: طهي دقيق الشوفان بالطريقة المعروفة، وتركه حتى يبرد. مزج الشوفان مع مهروس الافوكادو وتطبيقه على الشعرالجاف لمدة 20-30 دقيقة. غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا 

كلمات مفتاحية
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر
طرق خلطات طبيعية لتنعيم الشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html