الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى بعض المشروبات التي تعمل على زيادة معدل الحرق .
تاريخ النشر: 13/05/2022 - عدد القراءات: 922
تعرفوا الى بعض المشروبات التي تعمل على زيادة معدل الحرق .
تعرفوا الى بعض المشروبات التي تعمل على زيادة معدل الحرق .

 مشروبات لزيادة معدل الحرق توجد العديد من المشروبات التي قد تساعد على إنقاص الوزن والحصول على صحّة جيّدة، عند إضافتها إلى النظام الغذائيّ.

 مشروبات لزيادة معدل الحرق ما يلي:-

·      الماء: يُعدّ الماء من المكوّنات الأساسيّة لحرق السعرات الحراريّة، ويحتاج البالغون إلى شرب ما يعادل 8 أكواب أو أكثر من الماء؛ للتقليل من فرصة الإصابة بالجفاف، فقد يؤدي الجفاف ولو بشكلٍ بسيط إلى إبطاء معدلات الأيض وحرق السعرات الحراريّة.

·      الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين، بالإضافة إلى مركبٍ يُسمّى الكاتيشين ويُعتقد أنّ لهذه المركبات خصائص تساعد على تعزيز عمليّات الأيض.

·      القهوة: تحتوي القهوة على الكافيين، الذي يساعد بدوره على تحفيز وزيادة عمليّات الأيض، .

·       الزنجبيل: حيث يُعتقد أنّ إضافة الزنجبيل إلى الوجبات قد تساعد على تعزيز عمليّات الأيض، والتحكم في الشهية.

·      الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على المكونات نفسها الموجودة في الشاي الأخضر والتي تساعد على خسارة الوزن، بالإضافة إلى احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من مركبات متعدد الفينول، وهي مركباتٌ تمتلك خصائص قويةً مضادّةً للأكسدة، والتي تساعد على التقليل من وزن الجسم.

·      عصير الخضار: قد يساعد شرب عصير الخضار على التقليل من الوزن، وذلك في حال إضافته إلى نظامٍ غذائيٍّ منخفض السعرات الحراريّة، كما أنّ شرب عصير الخضراوات يزيد كميّة الخضروات المستهلكة من النظام الغذائيّ، ويقلل كميّة الكربوهيدرات المتناولة؛ ممّا قد يكون مفيداً لخسارة الوزن

العوامل المؤثرة في معدل الحرق في الجسم ما يلي :-

-   الجنس: يزداد معدل الحرق لدى الرجال بشكلٍ أكبر مقارنة بالنساء من نفس العمر والوزن؛ ويعود ذلك لامتلاك الرجال كتلةً عضليّةً أكبر مقارنة بوزن الجسم.

-    العمر: قد تزداد نسبة الدهون في الجسم مع التقدم في العمر، وقد يحدث ذلك بسبب فقدان جزءٍ من الكتلة العضليّة في الجسم تدريجياً، أو بسبب قلّة نشاط الأشخاص، وقد تساعد ممارسة تمارين القوة والمقاومة على التقليل من فقدان العضلات أو الحفاظ عليها مع التقدم في العمر.

-    الوراثة: فهي تلعب دوراً كبيراً في تحديد مستويات الأيض، إلا أنّ بعض الاختلافات من الممكن أن تظهر بين بعض الأشخاص، فالوراثة ليست العامل الوحيد الذي يحدد مستويات الأيض، وإنّما هي إحدى العوامل.

-    حجم الكتلة العضلية في الجسم: حيث يؤثر حجم الكتلة العضلية في عمليّات الأيض في الجسم، وقد تساعد زيادة الكتلة العضلية عن طريق ممارسة الرياضة على تعزيز مستويات الأيض في الجسم حتى خلال وقت الراحة.

-    الاضطرابات الهرمونيّة: بشكلٍ عام؛ يمكن القول إنّ الهرمونات تساعد على تنظيم مستويات الأيض في الجسم، ولذلك فإنّ حدوث اضطرابٍ في مستوياتها في الجسم قد يؤثر في عمليّات الأيض، ومن أشهر هذه الهرمونات.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
مشروبات لزيادة معدل الحرق
زيادة معدل الحرق
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html