الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى فوائد وطرق استخدام الخل للشعر.
تاريخ النشر: 17/06/2022 - عدد القراءات: 1196
تعرفي الى فوائد وطرق استخدام الخل للشعر.
تعرفي الى فوائد وطرق استخدام الخل للشعر.

 الخلّ الأبيض, هو سائلٌ شفافٌ له طعمٌ حمضيّ، وينتج عن التخمير، وله استخداماتٌ عديدةٌ في الطهيّ، والخَبْز، وحفظ اللّحوم، والمخلّلات، والصلصات، وتتبيلة السلطات، بالإضافة إلى استخداماته الطبية، والصناعيّة، وهو يُستخدَم أيضاً لأغراض التنظيف، ويُكافِح العفن، والبكتيريا، كما أنّه غير سامّ، وآمن للأطفال الصغار، وله القدرة على تحسين، وترطيب الشعر.

فوائد الخل للشعر:-

-         يُستخدَم الخلّ في شطف الشعر ، كما أنّه يُعتبَر ذا تكلفة مُنخفضة، ويساعد على العناية بالشعر الزيتيّ، وطريقة استخدامه هي:

المكونات: كميّة من الخلّ الأبيض العادي. كميّة من الماء.

 طريقة التحضير: خلط كميّةٍ متساويّةٍ من الخلّ والماء؛ لتخفيف الخلّ. غسل الشعر بالشامبو، ثم وضع البلسم عليه. وضع الخليط على الشعر مباشرةً، ثُمّ شطف الشعر قبل تجفيفه، ثمّ تصفيفه.

-        تعطير الشعر يمكن استخدام الخلّ كمعطِّر للشعر. وطريقة استخدامه هي:

 المكونات: عدّة أكواب من الخلّ الأبيض. كوب من الأعشاب قويّة الرائحة حسب الرغبة، مثل: مسحوق قشر البرتقال، أو التوابل.

 طريقة التحضير: خلط الأعشاب مع الخلّ الأبيض، ثُمّ تركها منقوعةً لمدّة أسبوعين. تصفية الخليط باستخدام المصفاة. وضع المحلول في زجاجة رذاذ. رشّ المحلول على الشعر مباشرةً، ثُم شَطْفه بالماء الدافئ.

-        لمعان الشعر يزيد الخلّ من لمعان الشعر، وطريقة استخدامه هي:

 المكونات: ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض. لتر من الماء العادي. كميّة من بعض الأعشاب العطريّة، مثل: البابونج.

 طريقة التحضير: نَقْع بعض الأعشاب في الماء عدّة لحظات، ثُمّ إضافة الخلّ إليها. وَضْع الخليط في زجاجة رذاذ. رشّ الشعر بكميّةٍ كافيةٍ من المحلول، حتى يصبح الشعر رطباً. تركه على الشعر لمدّة دقيقتين قَبل شَطفه.

-        تفتيح الشعر الخلّ فعّال في تفتيح، أو تعزيز لون الشعر الأشقر، وطريقة استخدامه هي:

 المكونات: خمس ملاعق كبيرة من الخلّ الأبيض. كميّة من الشامبو. طريقة التحضير: خلط الخلّ مع الشامبو. غسل الشعر بالخليط. ترك الخليط على الشعر لمدّة عشر دقائق على الأقلّ. شطف الشعر، والانتهاء بوضع البلسم كالمعتاد.

-        وصفة الخلّ والماء: حيث يُنَعّم الخلّ والماء الشعر، وينظّفانه، ويُستخدَم الخلّ الأبيض، أو خلّ التفاح بعد غسل الشعر بالشامبو؛ لإعادة الحيويّة للشعر، وللحصول على شعرٍ لامعٍ، وحريريّ، ويتمّ تخفيف الخلّ بالماء قبل شطف الشعر به؛ وذلك لأنّ الخلّ من المكوّنات قويّة التأثير في الشعر، وطريقة إعدادها هي:

المكونات: ربع كوب من الخلّ. ربع كوب من الماء.

طريقة التحضير: خلط الخلّ مع الماء. غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد بالماء الدافئ، أو البارد، وتجنُّب غسل الشعر بالماء الساخن؛ لأنّ الماء الساخن يُسبّب التجاعيد، والمظهر الباهت للشعر، بينما يُضيف الماء البارد اللمعان، والمظهر الناعم للشعر. تخطِّي استخدام البلسم؛ لأنّ محلول الخلّ المُخفَّف يُنعّم الشعر، ويضيف اللمعان إليه. سكب محلول الخلّ المُخفَّف على فروة الرأس ببطءٍ، ثُمّ توزيعه بالتساوي على الرأس. تدليك فروة الرأس باستخدام الأصابع، ثُمّ تمرير الأصابع بشكلٍ سلسٍ ابتداءً من الجذور وحتى الأطراف. ترك المحلول على الشعر لمدّة 5-10 دقائق. شطف الشعر بالماء البارد؛ للتخلُّص من الخلّ الزائد، ولا داعي للإفراط في شطفه؛ لأنّ رائحة الخلّ تزول بمجرَّد أن يَجِفّ الشعر. ترك الشعر ليجفّ في الهواء، أو باستخدام مُجفِّف الشعر. تكرار هذه الوصفة مرّةً واحدةً، أو مرّتين أسبوعيّاً.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد الخل للشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html