الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد البصل الأبيض للصحة والجسم .
تاريخ النشر: 17/06/2022 - عدد القراءات: 926
تعرفوا الى فوائد البصل الأبيض  للصحة والجسم .
تعرفوا الى فوائد البصل الأبيض للصحة والجسم .

 البصل الأبيض يعد طعم البصل الأبيض أكثر حدةً ووضوحًا مقارنةً مع البصل الأصفر مثلًا، ويعده البعض مستساغًا بشكلٍ أكبر، ويكون ورقه والجلد الخارجي له أكثر رقة مما هو عليه في أنواع البصل الأخرى، ويمكن استخدام البصل الأبيض نيئًا بوضعه على أنواع مختلفة من أطباق السلطة أو السندويشات من خلال تقطيعه إلى مكعبات أو شرائح دائرية.


مكونات البصل الغذائية ما يلي :-

-    مصدرٌ غنيّ بفيتامين ج: يُعدُّ البصل من المصادر الغنيّة بفيتامين ج، وهو عنصرٌ غذائيّ مهمٌ لصحّة الجهاز المناعي، وإنتاج الكولاجين، وإصلاح الأنسجة، وامتصاص الحديد.

-   مصدرٌ جيد للمعادن: يحتوي البصل على كميّات جيّدة من عنصر الكالسيوم، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، بالإضافة إلى كميات قليلة من عنصر الحديد، والمغنيسيوم، والفسفور.

-    مصدرٌ غني بفيتامينات ب: يُعدُّ البصل مصدراً غنيّاً بالفولات، وفيتامين ب5، الّلذان لهما دورٌ رئيسيٌ في عملية التمثيل الغذائي، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، ووظائف الأعصاب.

-    مصدرٌ غني بمضادات الأكسدة: يُعدٌّ البصل مصدراً غنيّاً بمجموعةٍ متنوعة من المركبات الكيميائية النباتية، وبشكلٍ خاص مركّب الكيرسيتين .

 فوائد البصل حسب درجة الفعالية :-

-        المساعدة على خفض مستويات السكر في الدم: يمكن أن يساعد تناول البصل على خفض مستويات سكر الدم، الذي يُعدُّ أمراً مهماً للأشخاص المصابين بالسكري، وحالة مقدّمات السكري .

-         تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين: تناول نظاماً غنيّاً بالكوليسترول مع عصير البصل ادى الى انخفاضاً في علامات تصلّب الشرايين مقارنة بالمجموعة التي تناولت نظام غنيّ بالكوليسترول دون عصير البصل.

-         تخفيف الربو.

-         تخفيف التهاب الشعب الهوائية.

-         تخفيف اضطراب المعدة.

-         تخفيف الحمى.

-         تخفيف نزلات البرد.

-         تخفيف السعال.

-        تخفيف التهاب تورّم الفم والحلق.

-         التئام الجروح.

-         تحسين حالة فقدان الشهية.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
البصل الأبيض
فوائد البصل الأبيض
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html