الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر المجعد.
تاريخ النشر: 05/08/2022 - عدد القراءات: 441
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر المجعد.
تعرفي الى بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر المجعد.

 العناية بالشعر المجعد يحتاج الشعر المجعد للكثير من العناية والترطيب ليسهل تسريحه، وقد تلجأ العديد من السيدات كخطوةٍ للعناية به إلى استخدام المواد الكيميائية على الشعر لتسهيل تسريحه وللحصول على شعر ناعمٍ وأملسٍ وهذه المواد قد تضر الشعر أكثر مما تفيده، وتبقى المواد الطبيعية أفضل خيارٍ للعناية بالشعر المجعد. 

 وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد :- 

·      الحلبة مع اللبن وزيت الزيتون تعتبر الحلبة مثاليةً لترطيب الشعر وجعله أكثر صحةً ومرونةً، وذلك بنقع ثلاث إلى خمس ملاعق من بذور الحلبة في الماء ليلةً كاملةً، وفي صباح اليوم التالي تُطحن بذور الحلبة وتمزج جيّداً مع ثلاث ملاعقٍ من لبن الزبادي وملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون، ثم تدلك على فروة الرأس وعلى طول الشعر، وتترك لمدة ساعةٍ على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر مرةً أو مرتين في الأسبوع.

·       المايونيز مع زيت الزيتون والزبادي والعسل تستخدم هذه الوصفة لترطيب وتغذية الشعر المجعد وزيادة لمعانه، من خلال خلط خمس ملاعق مايونيز مع ثلاث ملاعق زيت زيتون وأربع ملاعق من لبن الزبادي، ثم إضافة القليل من العسل، وبعدها تُخلط المقادير جيداً ثم تطبق على الشعر لمدة 60 دقيقة، وبعدها يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ، ينصح بتكرارها مرةً في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

·       الأفوكادو مع الموز وزيت اللوز تُعتبر هذه الوصفة مثاليّةً لترطيب الشعر وجعله سهل التسريح، من خلال هرس كمياتٍ متساويةٍ من الموز والأفوكادو، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وبعدها يدلّك الشعر بها ويترك لمدة 20 دقيقه، ثم يغسل الشعر بالشامبو، ويفضل تكرارها مرّةً أو مرتين في الأسبوع.

·       صفار البيض مع زيت الزيتون تعمل هذه الوصفة على ترطيب الشعر بفعاليّةٍ وتقوية الشعر واستعادة لمعانه، وذلك من خلال خفق صفار بيضتين ثم خلطهما جيّداً مع ملعقة كبيرةٍ من زيت الزيتون، ويطبّق الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد والشامبو.

·       زيت اللوز مع العسل والقشطة تعتبر هذه الوصفة مثاليةً للاهتمام وترطيب الشعر المجعد؛ وذلك بخلط ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز والعسل والقشطة، ثم يطبّق على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ويغطى بمنشفةٍ مبللةٍ.

·       زيت الخروع وحليب جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نمو وتقوية الشعر التالف، وترطيب الشعر المجعد، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وحليب جوز الهند، وتطبيقه بلطفٍ على الشعر لمدة 20 دقيقة بوضع غطاءٍ أو منشفةٍ ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا

كلمات مفتاحية
الشعر المجعد
وصفات الشعر المجعد
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html