الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى فوائد الزنجبيل للبشرة وبعض الوصفات الرائعة .
تاريخ النشر: 12/08/2022 - عدد القراءات: 1426
تعرفي الى فوائد الزنجبيل للبشرة وبعض الوصفات الرائعة .
تعرفي الى فوائد الزنجبيل للبشرة وبعض الوصفات الرائعة .

 الزنجبيل أحد الأعشاب الاستوائيّة، حيث يعود أصله إلى الهند، ولعلّ أهمّ ما يميزه هو احتوائه على العديد من العناصر، والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، منها: فيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، والسيلينوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، وغيرها، وأصبح في الوقت الحاليّ يدخل في المجالات التجميليّة المتعدّدة، كما يستخدم في الطهيّ نظراً لطعمه اللاذع.

فوائد الزنجبيل للبشرة ما يلي:-

·       يزيل حبوب البشرة بفعاليةٍ، وكفاءةٍ. يفتّح البشرة، ويبيضها، وينعمها. يقشّر، ويزيل الخلايا الميتة عنها.

·      يحدّ من ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

·       يحدّ من ظهور الجروح، والندبات.

·       يشّد البشرة، ويمنع ترهلها.

 وصفات الزنجبيل للبشرة كما يلي:-

-    وضع ربع كوبٍ من الزنجبيل البودرة، وكوبٍ من الماء في وعاءٍ والخلط جيداً للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ثم وضع الخليط، وتركه مدّة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، ويفضل استخدام الخليط يوميّاً للحصول على النتيجة المطلوبة، ويستخدم هذا الخليط لإزالة الحبوب.

-    وضع ربع كوبٍ من الزنجبيل البودرة، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعيّ، وملعقةٍ كبيرةٍ من الخميرة الفوريّة في وعاءٍ والخلط جيداً، ثم وضع الخليط، وتركه مدّة عشرين دقيقةً، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، وللحصول على أفضل نتيجةٍ يفضل تكرار الخليط أربع مرات أسبوعيّاً، ويستخدم هذا الخليط لتنعيمها.

-    وضع كوبٍ من عصير الليمون، وأربع ملاعق كبيرةٍ من الزنجبيل البودرة، وبياض بيضتين في وعاءٍ والخلط جيداً، ثم وضع الخليط، وتركه مدّة عشرين دقيقةً على الأقلّ، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لتبييض، وتفتيح لونها.

-   وضع ملعقتين كبيرتين من السكر، وثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون، وربع كوبٍ من زيت الزيتون في وعاءٍ والخلط جيداً، ثم وضع الخليط، وتركه مدّة عشرين دقيقةً، ثم غسل البشرة جيداً بالماء، وبعدها مسحها بماء الورد، ويستخدم هذا الخليط للتقشير، وإزالة الخلايا الميتّة عنها.

-    وضع ربع كوبٍ من العسل، وربع كوبٍ من الزنجبيل البودرة، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في وعاءٍ والخلط جيداً، ثم وضع الخليط، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط للحدّ من ظهور التجاعيد.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد الزنجبيل للبشرة
وصفات الزنجبيل للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html