الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طرق تبييض البشرة السمراء ببعض الوصفات الطبيعية .
تاريخ النشر: 19/08/2022 - عدد القراءات: 1724
تعرفوا الى طرق تبييض البشرة السمراء ببعض الوصفات الطبيعية .
تعرفوا الى طرق تبييض البشرة السمراء ببعض الوصفات الطبيعية .

 تبييض البشرة يُعرّف تبييض البشرة على أنّه إزالة العيوب، والتّصبّغات، والشّحوب، والأضرار التي تصاب بها البشرة جراء التّعرّض لأشعة الشّمس، والحصول على بشرةٍ خاليّةٍ من العيوب، ونضرةٍ، ومتوهّجة، وصافيّةٍ، ولا يعني الحصول على لون بشرةٍ فاتحٍ مغايرٍ لِلّون الطّبيعيّ والأصليّ للبشرة، وللحصول على البشرة النّضرة والخاليّة من العيوب التي تجعل لون البشرة داكناً، يمكن اتباع الطرق الطبيعيّة أو الطرق الطبيّة.

طرق تبييض البشرة السمراء ما يلي :-

·      قناع البابايا وبياض البيض هذا القناع يُفتّح، ويُرطّب، ويُوحّد لون البشرة، ويُزيل الشّوائب والعيوب، بالإضافة إلى أنّه يكافح مشاكل البشرة، وتَرهلّها، والطّريقة هي:

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من عصير البابايا. 2 ملعقة كبيرة من لبن الزّبادي. خلّ التّفاح. زيت اللّوز. زيت الزّيتون. زيت الفول السّوداني. الجليسرين. بياض بيضة.

طريقة التحضير: تُعصر قطعةٌ صغيرةٌ من البابايا. يُمزج عصير البابايا، والخلّ، والزّيوت، ثمّ يُوضع المزيج في الثّلاجة لعدّة ساعاتٍ قليلةٍ. يُضاف بعد ذلك إلى المزيج بياض البيْض، والجليسرين، ويطبّق القناع على الوجه. يُترك لمدّة 20-30 دقيقة. يُشطف الوجه بالماء الفاتر بعد انقضاء المدّة المطلوبة.

·      قناع دقيق الحمص والليمون هذا القناع الأكثر فعالية في تفتيح البشرة السمراء والداكنة، بالإضافة إلى أنه يعد مُقشّراً ومُنظّفاً للبشرة، بالإضافة إلى مكافحته لمشاكل البشرة، والطّريقة هي:

 المكونات: ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص. ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. ملعقة كبيرة من الكركم. القليل من ماء الورد. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكوّنات جيّدًا، ثمّ يُطبّق الخليط على الوجه. يُترك الخليط على الوجه، حتى يجف. يُشطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك.

·       قناع العسل وعصير الليمون هذا القناع يُفتّح ويُرطّب البشرة، ويُزيل آثار حبّ الشّباب، ويُخفّف من البقع الدّاكنة، والطّريقة هي:

 المكونات: ملعقة صغيرة من العسل. ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون. ملعقة كبيرة من الحليب المُجفّف. نصف ملعقة صغيرة من زيت اللّوز.

طريقة التحضير: تُخلط جميع المكوّنات جيّداً، وتُطبّق بلطفٍ على البشرة. يُترك القناع على الوجه لمدّة 10-15 دقيقة. يغسل بالماء البارد. يُكرّر القناع يومياً.

الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة السمراء يمكن تبييض البشرة عن طريق الغذاء وتغيير بعض العادات، ومنْها:

-   شرب الماء يجب شرب ما لا يقل عن 1.5 لتراً من الماء يوميّاً، الأمر الذي سينعكس على صحّة البشرة ولونها، عن طريق تخليص الجسم من السّموم، وتنشيط الدّورة الدمويّة، ويمكن إضافة شرائح من اللّيمون إلى الماء؛ لتوفير تغذيةٍ أكبر للجسم.

-   تجنّب الأطعمة المُصنّعة، التي تؤدي إلى احمرار البشرة، وظهور الشّوائب فيها.

-    تناول الأطعمة العضويّة، التي تحتوي على نِسَبٍ مُنْخفضةٍ من السّكر، ونِسَبٍ عاليّةٍ من الألياف.

-    تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الشحوم والدّهون بشكلٍ مفرطٍ؛ لأنّها تُسبّب حبّ الشّباب والكثير من مشاكل البشرة. تجنّب الكحول التي تُسبّب تَصَبّغ البشرة.

-   تناول الخضروات الورقيّة الدّاكنة، والفواكه الصفراء، والحمراء، التي تُؤخر شيخوخة البشرة، وتُحسّن من مقاومة البشرة، مِثْل المانجو والبابايا، والطّماطم الحمراء، والصّفراء، واليقطين، والجزر، والسّبانخ المائي، والبطاطس الحلوة؛ لأنّها تُزوّيد الجسم بالفيتامينات والمعادن. تناول الفواكه والخضروات الغنيّة بفيتامين C، التي تُفتّح البشرة، وتعطيها النّضارة، مِثْل الفراولة، والكيوي، والطّماطم، والحِمضيّات. 

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تبييض البشرة السمراء
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html