الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفي الى طرق التخلص من حموضة المعدة عند الحامل ببعض النصائح.
تاريخ النشر: 27/08/2022 - عدد القراءات: 1802
تعرفي الى طرق التخلص من حموضة المعدة عند الحامل ببعض النصائح.
تعرفي الى طرق التخلص من حموضة المعدة عند الحامل ببعض النصائح.

 علاج حموضة المعدة للحامل يمكن علاج حموضة المعدة، أو حرقة المعدة، أو حرقة الفؤاد عند الحامل والتخلص من الأعراض المرافقة لها من خلال تغيير نمط الحياة والعادات الغذائية التي تتبعها الحامل.

 نصائح وارشادات للسيطرة على حموضة المعدة عند الحامل :-

·      تغيير النمط الغذائي يمكن التخلص من الأعراض المرافقة لحموضة المعدة خلال الحمل بتغيير النمط الغذائي التي تتبعه الحامل.

·      تجنب تناول الأطعمة والمشروبات المُهيّجة للمعدة: مثل الحمضيات، والخل، والأطعمة المقلية، والبندورة، والكافيين، والخردل، والأطعمة الحارّة، ومنتجات النعناع، والشوكولاتة، والأطعمة الدهنية، والمشروبات الغازية، والكحول.

·       تجنب تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم: إذ يُنصح بالأكل قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل الخلود إلى النوم، وذلك حتى يتمكن الجسم من البدء بعملية الهضم قبل الاستلقاء والنوم.

·       شرب الماء بين الوجبات: يُعدّ شرب الماء من الأمور المهمة خلال مرحلة الحمل، ولكن قد يسبب انتفاخ المعدة في بعض الحالات، لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء بين الوجبات.

·       مضغ اللبان بعد الوجبات: إذ يُحفز مضغ اللبان الغدد اللعابية لإفراز اللعاب الذي يُعادل أحماض المعدة، وهذا بدوره يساعد على تقليل الشعور بحرقة المعدة.

·      تجنب تناول وجبات كبيرة: من الممكن أن يسبب تناول الوجبات الكبيرة الدسمة الشعور بحرقة المعدة، لذلك ينصح بتقسيم الوجبات خلال اليوم لتصبح خفيفةً ومتباعدة لتنجنب ظهور أعراض الحرقة، ويجب التنويه إلى ضرورة مضغ الطعام جيداً.

·      تغيير العادات اليومية بالإضافة إلى ضرورة تغيير النمط الغذائي خلال فترة الحمل للسيطرة على مشكلة حرقة المعدة، يُنصح أيضًا بتغيير بعض العادات اليومية التي قد تؤثر سلباً في الحمل عامة وفي حرقة المعدة خاصة.

·      رفع الجزء العلوي من الجسم عند الاستلقاء: حيث ينصح بأن ترفع الحامل الجزء العلوي من السرير عند النوم أو الاستلقاء، وذلك لإبقاء أحماض المعدة فيها قدر المستطاع ومنع ارتدادها، كما ينصح بالجلوس أثناء تناول الأكل وبعده، وذلك لمنع أحماض المعدة من الارتداد إلى المريء.

·      الإقلاع عن التدخين: يتوجب على الحامل الإقلاع عن عادة التدخين تماماً، فبالإضافة لمضار التدخين العديدة التي تؤثر في كل من الأم والجنين، فهو يدفع أحماض المعدة إلى الأعلى مُسبّبًا الشعور بالحرقة.

·       تجنب ارتداء الملابس الضيقة: إذ يُنصح بارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة، حيث إنّ الملابس الضيقة حول منطقة الخصر قد تسبب الضغط على المعدة، وهذا بدوره يسبب الشعور بالحرقة.

·       المحافظة على وزن صحي وتجنب زيادة الوزن: لما له من دور في زيادة الضغط على المعدة مما يسبب الشعور بالحرقة خلال مرحلة الحمل وبعدها.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حموضة المعدة عند الحامل
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html