الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد زيت الزيتون والزنجبيل للصحة والبشرة وطرق الاستخدام .
تاريخ النشر: 27/08/2022 - عدد القراءات: 403
تعرفوا الى فوائد زيت الزيتون والزنجبيل للصحة والبشرة وطرق الاستخدام .
تعرفوا الى فوائد زيت الزيتون والزنجبيل للصحة والبشرة وطرق الاستخدام .

 زيت الزيتون والزنجبيل زيت الزيتون أو السائل الذهبي هو أحد الزيوت الطبيعية المستخرجة من عصر ثمار الزيتون للمرة الأولى، ويصنف ضمن القيمة الغذائية على أنّه دهون صحية تمنح الجسم الطاقة اللازمة له للقيام بالعمليات الحيوية، ويحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك والهيدروكربونات مثل؛ السّكوالين، والستيرولات مثل البيتا-سيتيوستيرول، والفينولات المُتعدّدة، ومركبات التّوكوفيرول، والتّربينويدات، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة لجسم الإنسان.

   يستخدم زيت الزيتون على البشرة كمرهم طبيعي ممتاز، وتزداد فاعليته عند خلطه مع نبتة الزنجبيل العشبية حيث يتم استخدام المزيج كمرهم موضعي على منطقة البطن، وهنا لا بد من التنويه إلى إمكانية الحصول على الزنجبيل جاهزاً لدى محلات العطارة، مع العلم أنّ أجود أنواعه الزنجبيل الجاميكي الذي ينمو في جاميكا، كما يمكن تحضيره منزلياً من خليل تجفيف الأوراق والجذر وطحنها لتصبح ناعمة كالبودرة.

 فوائد دهن البطن بزيت الزيتون والزنجبيل ما يلي :-

·      تخسيس الدهون ومحاربة السمنة البطنية أو ما يعرف بالكرش عن طريق حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل آمن وسريع، والتخلص من السيلوليت والسوائل المخزنة في البطن مما يساعد على نحت الخصر والحصول على جسم مثالي رشيق، وتجدر الإشارة إلى ضرورة التدليك يومياً بحركات دائرية مدة نصف ساعة من الزمن.

·      علاج اضطرابات الجهاز الهضمي بما فيها المغص، وانتفاخ المعدة، والإمساك، وطرد الغازات.

·      توسيع الأوعية الدموية.

·      شد منطقة البطن، والتخلص من الترهلات، والتشققات، والخطوط البيضاء الناتجة عن الولادة أو السمنة.

·       تنظيف الرحم من بقايا الدم الناتج عن انسلاخ البطانة الخارجية أثناء فترة الطمث، وهنا لا بد من التنويه إلى ضرورة تدليك أسفل البطن في الأيام الأولى من الدورة الشهرية من ناحية، وتدفئة الزيت قبل استخدامه من ناحية أخرى.

كيفية تحضير خليط زيت الزيتون والزنجبيل إغلي زيت الزيتون على نار هادئة، علماً أنّ وصول الزيت إلى درجة الغليان يتعين بوجود الفقاعات. أضيفي إلى الزيت المغلي ملعقة من عشبة الزنجبيل المطحون على شكل بودرة ناعمة. حركي المزيج جيداً لضمان مجانسة المكوّنات وخلطها، ثمّ ارفعيه عن النار. اتركي المزيج إلى أن يبرد ثمّ استخدميه خارجياً كمرهم موضعي على البطن. احرصي على لف منطقة البطن بالشاش أو ما شابه لضمان امتصاص الزيت بشكل كامل والاستفادة منه من ناحية، وللحفاظ على نظافة ملابسك من ناحية أخرى، فمن المعلوم أنّ الزيت بقعة صعبة. يمكن الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة إلى حين الاستخدام مرة أخرى.

  اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html