الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد الحليب للوجه والبشرة مع بعض الوصفات الطبيعية
تاريخ النشر: 16/09/2022 - عدد القراءات: 1271
تعرفوا الى  فوائد الحليب للوجه والبشرة مع بعض الوصفات الطبيعية
تعرفوا الى فوائد الحليب للوجه والبشرة مع بعض الوصفات الطبيعية

 يُعد الحليب من أبرز المواد الطبيعيّة التي تمنح البشرة الإشراقة والحيويّة، وذلك لأنّه غنيٌّ بالكثير من المواد الغذائيّة والفيتامينات إضافةً إلى استخدامه منذ عدّة قرونٍ، فكانت كليوبترا تستخدمه للحفاظ على نضارة بشرتها، لما له من فوائدٍ عظيمةٍ للبشرة والوجه.

فوائد الحليب للوجه ما يلي:-

·       مكافحة الشيخوخة والتخلّص من التجاعيد والخطوط بالوجه وذلك لوجود فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً بالإضافة إلى حماية الجلد من الجذور الحرّة التي تُسبب على الشيخوخة المبكّرة.

·       التخفيف من البقع الدّاكنة والندوب، بالإضافة إلى التقليل من ظهور حب الشباب ولذلك لاحتواء الحليب على فيتامين د.

·       علاج البشرة من الجفاف والتقشّر فيعمل على ترطيبها والتخلّص من الجلد الميّت ويجعلها أكثر صحّةً، وذلك لاحتواء الحليب على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب.

·      توحيد لون البشرة ويساعد على تفتيحها بكفاءةٍ عاليةٍ، فالحليب غنيٌّ بفيتامين ب12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

·      حماية الوجه من أشعة الشمس الضارّة وإزالة حروق الشّمس عن الوجه وتهدئته، فهو يحتوي على السيلينيوم الضروريّ لحماية الجلد وجعله أكثر صلابةً وصحّةً، ويتم ذلك من خلال وضع الحليب مباشرةً على الوجه.

·       تضييق مسامات الوجه وتصغيرها، وذلك عن طريق وضع الحليب على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء.

·       تخفيف التهيّج والحساسيّة والبقع الحمراء الناتجة عنها، بالإضافة إلى قدرته على شفاء الجروح .

وصفات طبيعية باستخدام الحليب للبشرة:-  

1-الحليب لتنعيم البشرة والحدِّ من التجاعيد يُعزِّز الحليب من نعومة البشرة، وإشراقها، ويَحدُّ من ظهور التجاعيد، والخُطوط الدقيقة، ويُمكن استخدامه كمُنظِّف للبشرة من خلال الطريقة الآتية:

 المُكوِّنات: كمّية مُناسبة من الحليب كامل الدسم. قطعة من القُطن.

طريقة التحضير: يُغسَل الوجه بالماء الدافئ. يُوضَع الحليب على بشرة الوجه باستخدام القُطن. يُترَك الحليب على بشرة الوجه حتى يَجِفّ من تلقاء نفسه. يُغسَل الوجه بالماء الدافئ.

2-الحليب لترطيب البشرة يُساعد الحليب على ترطيب البشرة، ومَنْعها من الجفاف؛ لتُصبِح ناعمة، ومُتوهِّجة، ويُمكن استخدامه كمُرطِّب طبيعيّ للبشرة من خلال الطريقة الآتية:

المُكوِّنات: كمّية مُناسبة من الحليب الخام البارد. كمّية مُناسبة من الموز المهروس.

 طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات مع بعضها جيّداً. يُوضَع الخليط على بشرة الوجه، ويُترَك لمُدَّة 30 دقيقة. تُغسَل بشرة الوجه بالماء.

3-الحليب لتقشير البشرة يحتوي الحليب على حمض ألفا هيدروكسي الذي يُساعد على تأخير علامات الشيخوخة؛ ولذلك فإنَّه يدخل في صناعة مُستحضَرات التجميل المُكلفة مادِّياً، كما أنَّه يُساعد على إزالة الخلايا الميّتة، وتقشير البشرة، والطريقة هي:

 المُكوِّنات: ملعقتان كبيرتان من الحليب الخام. ملعقة صغيرة من مسحوق الجوز. ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات جيّداً؛ للحُصول على معجون كثيف. يُوضَع الخليط على بشرة الوجه، وتُدلَّك بِلُطف. يُترَك الخليط على البشرة لمُدَّة 10 دقائق. تُغسَل بشرة الوجه بالماء.

4- الحليب لإزالة البُقَع الداكنة يُساعد الحليب على تبييض البشرة طبيعيّاً، حيث إنَّه يُساهم في التخلُّص من البُقَع السوداء، والداكنة، والطريقة هي:

 المُكوِّنات: كمّية مُناسبة من الحليب الخام. كمّية مُناسبة من عصير البطاطس.

 طريقة التحضير: تُخلَط المُكوِّنات مع بعضها جيّداً. يُوضَع الخليط على بشرة الوجه. يُترَك الخليط طوال الليل، ويُغسَل الوجه في صباح اليوم التالي. تُكرَّر الوصفة لبضعة أسابيع؛ للحُصول على بشرة رطبة، وخالية من البُقَع.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فوائد الحليب للوجه
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html