الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
حالات التنبه الست للاطفال الرضع ,فهمها يخلصكم من بكائهم الليلي
تاريخ النشر: 26/08/2016 - عدد القراءات: 39866
حالات التنبه الست للاطفال الرضع ,فهمها يخلصكم من بكائهم الليلي
حالات التنبه الست للاطفال الرضع ,فهمها يخلصكم من بكائهم الليلي

 لكي تفهم طفلك الرضيع عليك ان تفهم لماذا يبقى مستيقضا, ومتى يمكنه ان يكون مرتاحا وينام ,اغلب الاستشارات تاتي شكوى من الطفل بانه لا ينام الليل. 

لفهم الامر اكثر عليك ان تعرف أن النوم عند المولود يمر بعدة مراحل :
 

المرحلة الأولى : النوم الهادئ العميق - ينام الطفل نوما هادئا عميقا - لايبدى أى حركات ظاهرة فلا يتقلب او يتحرك - يتم فى هذة المرحله أفراز هرمون النمو لذلك هذا النوع من النوم يخرج اطفال اصحاء ببنيه جسديه قويه

المرحلة الثانية : النوم الناشط المتناقض - يبدوا وجهة معبرا بأبتسامات- تقلصات واحيانا يضحك - جفنيه شبه مفتوحه ووتحرك عيناه بحركات خفيفه او احيانا سريعه - يحرك يديه ورجليه على فترات متقطعه - لايتنفس بأنتظام ,قد يتوقف التنفس لمدة 15ثانية - يبدو كما لو أنه سيفيق وقد تظن الام او الاب انه فعلا صاحي من نومه 
المرحلة الثالثة : التغافل - يظهر الطفل كأنه بين الإغفاء واليقظة لكنه في الحقيقه نائم - لاتحاول حمله أو التحدث إليه لأنك قد توقظه بلا داعي فاغلب الناس تقع في فخ هذه المرحله بحيث يتم حمل الطفل وازعاجه وبالتالي يبدأ موشح البكاء اليومي لديه.
المرحلة الرابعة : اليقظه الهادئة - يظهر الطفل فيه هادئ وهي الفتره التي يتمناها الوالدين - يكون الطفل منتبها إلى ماحوله - لايتحرك كثيرا قد يستمر الامر من ثواني الى دقائق - اذا تم النظر اليه او مناداته يكون قادرا على الاستجابه بابتسامه أو بحركه من وجهه.
المرحلة الخامسه : اليقظة الناشطة - يكون الطفل فيه مضطربا يتململ يريد الخروج من الفراش - يحرك ذراعيه وساقيه بحركات ظاهره - يبدوا كأنه مستعد للبكاء أو الصراخ وقد يمهد لذلك ببعض الهمهمات .
المرحله السادسة : اليقظه المضطربة - يبكى الطفل كثيرا بحرقه وصياح حيث يكون مضطربا ومنفعلا - لا تتوصل الأم إلى تهدئته على الرغم من محاولاتك مهما فعلت يبقى يبكي - تسود هذه الحالة الأسابيع الأولى من عمر الطفل.
وتكرر أكثر من حالت اليقظه الهادئه والنوم العميق يسمها العامه تقليب اسابيع - تزول شيئا فشيئا فى حدود الشهر الثالث عندما تزول عنه رهبه الميلاد كما يقال.
تذكري اختي ان الطفل يبكي لثلاثه امور -جائع -متالم –مغص معوي-حراره-انزعاج -اخيرا عليك تغيير حفاضه.
لكن هنالك نوعيه من الاطفال يكون مصاب بالرعب من خروجه من الرحم وعاده نعطيهم ماده الاكونت العشبيه من مركبات الطب التجانسي التي تعمل على تهدئتهم وازاله الخوف عنهم. 
...............................
الموقع يحتوي على مواضيع اخرى قيمه قد تستفيد منها
للاستفسار د محسن النادي 00970599789059 ما بين الساعه 8 صباحا الى 8 مساء بتوقيت مكه المكرمه

كلمات مفتاحية
حالات_التنبه_الست
الاطفال_الرضع
النوم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html