الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد وطرقة اعداد صابونة الشوفان .
تاريخ النشر: 24/03/2023 - عدد القراءات: 859
تعرفوا الى فوائد وطرقة اعداد صابونة الشوفان .
تعرفوا الى فوائد وطرقة اعداد صابونة الشوفان .

 صابون الشوفان يعتبر صابون الشوفان مفيد لأصحاب البشرة الدهنية، أو المعرضة لحب الشباب، حيث يمكن للشوفان أن يمتص الزيوت التي تفرزها البشرة بدون تعريضها للجفاف الزائد، ناهيك عن خصائصه القابضة التي تساعد على سحب الزيت من الجلد، واستعادة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

أما كيفية عملها فهي على النحو الآتي:

المكونات كيلو غرامان من أي نوع من الصابون، وأفضلها الصابون المصنع من حليب الماعز، وزبدة الشيا، وزيت الزيتون. مئة وأربعة وعشرين غراماً من الشوفان. ملعقة صغيرة ونصف من زيت اللوز. ستة وخمسون غرامً من اللوز المحمص -اختياري-. ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل زيت فيتامين هـ، أو زيت الخزامى، أو زيت زهر البرتقال، أو بذور الخشخاش .

 طريقة العمل إذابة الصابون على نار خفيفة، أو حمام مائي، أو في الميكروويف لمدة تترواح من 15-30 ثانية في كل مرة حتى ينصهر تماماً. طحن الشوفان بطاحونة القهوة أو بخلاط كهربائي لمدة تترواح من 5-10 دقائق حتى يصبح ناعماً. طحن اللوز وإضافته إلى خليط الشوفان وهي خطوة اختيارية. إضافة العسل وزيت اللوز للصابون السائل، وتحريك المكونات معاً. إضافة الشوفان واللوز إلى الصابون المذاب، وتحريك المكونات جيداً حتى تتجانس معاً. يمكن إضافة زيت فيتامين هـ، والزيوت الأساسية (الخزامى، وزهر البرتقال)، أو بذور الخشخاش. صب الصابون في القالب بعد تغليفه بقطعة من النايلون، أو ورق الشمع. ترك الصابون حتى يبرد ويتصلب لمدة ساعتين. إزالة الصابون من القالب، ثم تقسيمه لعدة أقسام متساوية بالحجم المرغوب.

البشرة الدهنية: هي البشرة التي يكون فيه الجلد معرض باستمرار للإصابة بحب الشباب، وتتصف باللمعان، والمسام الواسعة، والرؤوس السوداء، والبقع الداكنة، والبثور؛ وذلك لأن إفراز الهرمونات يؤثر على إنتاج الزيت فيها، وأي حدث يمكن أن يغير مستويات الهرمونات في الجسم، يمكن أن يؤثر على البشرة.

 العناية بالبشرة الدهنية يمكن العناية بالبشرة الدهنية من خلال اتباع النصائح التالية:

-         غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات يومياً بالماء والصابون.

-        استخدام غسول مطهر، أو اسفنجة تنظيف طبية تساعد على إذابة الزيوت، وتزيل الأوساخ الزائدة من سطح الجلد.

-        عدم العبث بالبثور وحب الشباب ​​أو الضغط عليها؛ لأن ذلك يمكن أن ينشر الالتهاب في الوجه، ويجعل حالته أسوأ.

-        استخدام مستحضرات التجميل المخصصة للبشرة الدهنية، والتي تكون غير مضغوطة؛ لأنها لا تسد المسام.

      اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html