الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / المواضيع العامة
ثمانية نصائح خفيفه تتعلق بالاكل الصحي قد تغير وزنك
تاريخ النشر: 02/09/2016 - عدد القراءات: 40963
ثمانية نصائح خفيفه تتعلق بالاكل الصحي قد تغير وزنك
ثمانية نصائح خفيفه تتعلق بالاكل الصحي قد تغير وزنك

 من خصائص الطب البديل ان يقوم بحفظ الصحه, وعليه يدخل هذا الطب في صميم الطب الوقائي بحيث يمنع المرض من الظهور بدلا من علاج المرض نفسه.

فهدف الطب البديل حفظ الصحه حاصله واسردادها زائله وهذا ما ينادي به الطب الشمولي الذي ينظر للانسان ككل من ناحيه نفسيه وعقليه وجسديه,اذا لم يكن هذا هو الطب فماذا يكون الطب البديل؟
الى النصائح:
 

أولا : لا نستطيع أن نحدد لكل إنسان مقدار الطعام الواجب تناوله، حيث إن الناس يختلفون في مدى صحتهم، وفي قابليتهم للطعام ، وفي قدرتهم على الهضم ، أما نوع الطعام فيمكن تحديده بحيث يشمل المواد الزلالية والدهنية والنشوية والأملاح والفيتامينات .فعليك تقدير مدى الجهد المبذول وتناول الطعام بناء عليه. 

ثانيا : إذا جاء وقت الوجبه، ولم يجد الإنسان لديه الشهية لتناولها ، أو أحس بثقل في منطقة المعدة، وجب عليه أن يمتنع عن تناول الطعام. 
ثالثا: في أثناء تناول الطعام يجب أن يكون الصدر منشرحا والفكر خاليا فلا تاكل وانت غاضب او مهموم-زعلان او حتى لا تاكل وانت في قمة الفرح والسعاده .
رابعا : نهى الرسول صلى الله عله وسلم (من إدخال الطعام على الطعام ) بمعنى انه بعد الوجبة لا يجب تناول فاكهة إلا بعد ساعتين من الوجبة كما عليكم ترك عادة شرب الشاي بعد الوجبات. 
خامسا : عدم تناول أي طعام بين الوجبات وعود المعده على الكل بوجبات ثابته ومواعيد حاول ان تكون محدده.
سادسا : تناول ملء ملعقة عسل بعد إذابتها في الماء غير المثلج ورجها جيدا ، عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " عليكم بشراب العسل" وثبت أن تقليب العسل في الماء يرتب جزيئات الماء المكونة من سلاسل ، حسب ترتيب جزيئات العسل وثبت ايضا ان تاثر هذه الطريقه يقوي القيمه العلاجيه للعسل فهي تنتهج مبدأ الطب التجانسي في تحضير العلاج .
سابعا : المداومة على تناول ملء ملعقة زيت زيتون مع نقاط من الخل-تفاح او اي نوع اخر- على السلطة ، وشرب ماء السلطة لما يترسب بها من فوائد لا حصر لها .
ثامنا : للحفاظ على الوزن يمكن استبدال وجبة الغذاء مثلا بكوب من اللبن منزوع الدسم منقوع فيه سبع تمرات وترك العشاء الدسم واستبداله بعشاء خفيف وليكن قبل او مع صلاة المغرب ولا تاكل بعده شيئا. 
للاستفسار د محسن النادي 00970599789059 ما بين الساعه 8 صباحا الى 8 مساء بتوقيت مكه المكرمه او الكتابه الى الايميل arabaltmed@gmail.com
الموقع يحتوي الكثير من المقالات التي تهم صحتك وصحة العائله نرجو مطالعته
ا

كلمات مفتاحية
نصائح
نصائح _خفيفه
الاكل_الصحي
الصحة
الأكثر قراءة