الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الطرق الطبيعية لعلاج الاسمرار حول الفم .
تاريخ النشر: 27/11/2023 - عدد القراءات: 340
تعرفوا الى الطرق الطبيعية لعلاج الاسمرار حول الفم .
تعرفوا الى الطرق الطبيعية لعلاج الاسمرار حول الفم .

 السواد حول الفم إنّ توحيد لون البشرة يُعطي نقاءً وجمالاً للمظهر العام، ولكنّ ظهور مشكلة السواد حول منطقة الفم يقضي على ذلك التوازن الجميل بشكلٍ قد يهزّ ثقة الشخص بنفسه، ويُسبّب له الكثير من الإزعاج، فتبدأ هنا عملية البحث عن الطرق التي تَحدّ من هذه المشكلة.

الطرق الطبيعية لعلاج الاسمرار حول الفم ما يلي :-

·       تقشير البشرة للتخلص من الاسمِرار حول الفم يُستخدام مُقشّر خفيف للبشرة يومياً؛ لإزالة البشرة الدّاكنة حول الفم، ويُفضل استخدام المُقشّر الطبيعي.

·  استخدام السكر وشرائح اللّيمون؛ نظراً لفوائد السكر في تقشير البشرة بشكلٍ طبيعي، وإزالة الجلد الميت المُسبّب لتصبغات الشّفاه، بالإضافة إلى فوائد اللّيمون لتَبييض البشرة بشكلٍ طبيعيّ، وطريقته هي: المكونات: شريحة رقيقة من اللّيمون. ملعقة صغيرة من السكر. طريقة التحضير: غمس شريحة اللّيمون في السكر. فرك شريحة اللّيمون على جميع أنحاء الشّفاه لمدّة (3-5) دقائق. يمكن تكرار هذه الطّريقة يوميّاً. ملاحظة: يُمكن فَرك الشّفاه باستخدام فرشاة الأسنان، مع شرائح اللّيمون والسكر.

·  خلطة قِشر البرتقال واللبن الرائب لتفتيح البشرة يُمكن تفتيح البشرة من خلال قِشر البرتقال؛ كونه غني بفيتامين C، أمّا اللّبن الرائب فيمكنه تقشير البشرة؛ لاحتوائه على حمض اللاكتيك، والطّريقة هي: المكونات: قِشر البرتقال الطّازج، أو المُجفّف. مِلعقة كبيرة من اللّبن الرّائب. طريقة التحضير: طَحن قِشر البرتقال، ثمّ خلطه مع اللّبن الرّائب، للحصول على معجون. وضع المعجون على المناطق المُصابة بالإسمرار، وتركه لمدّة 30 دقيقة. يُمكن تكرار هذه الطّريقة (2-3) مرّات في الأسبوع.

·  جل الألوفيرا لتفتيح البشرة يُستخدم جل الألوفيرا لترطيب البشرة وشفائِها، ويُمكن الاستفادة منه أكثر في حالة الاسمرار النّاتج عن التعرّض للشّمس، وذلك باستخدام الهُلام (الجل الطازج المستخرج من نبات الألوفيرا) ودَهنه على المناطق الداكنة في البشرة.
اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html