الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى الأعشاب المفيدة للاتهابات وطرق التخلص منها .
تاريخ النشر: 08/12/2023 - عدد القراءات: 413
تعرفوا الى الأعشاب المفيدة للاتهابات وطرق التخلص منها .
تعرفوا الى الأعشاب المفيدة للاتهابات وطرق التخلص منها .

 أعشاب ضد الالتهابات يحدث الالتهاب عند محاربة الجهاز المناعي للحالات الضارّة، كالعدوى، والتعرّض للموادّ الكيميائيّة والإشعاعات، ويمكن أن تُسبّب العديدُ من الحالات المرضية استجابات التهابية في الجسم. وبالنسبة للنظام الغذائيّ المضادّ للالتهابات؛ فإنّ استهلاك بعض الأعشاب والتوابل على مدار اليوم يمكن أن يكون له تأثيرٌ إضافيٌّ في تقليل الالتهاب.

من الأمثلة على الأعشاب المفيدة للاتهابات:

·      الكركم يتوفّر الكركم على شكل مسحوق أصفر من جذور نبات الكركم، ويتميّز باحتوائه على مركّب الكركمين الذي قد يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

·      الزنجبيل تتوفّر جذور الزنجبيل بشكلها الطازج أو المجفف، كما تتوفّر على شكل أقراص، وكبسولات، وشاي، وقد يكون للزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات.

·       الشاي الأخضر يحضّر الشاي الأخضر من أوراق الكاميليا الصينية ، ويتميّز بامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون السبب وراء بعض فوائده الصحية.

·      القرفة تُعدّ القرفة من التوابل الشعبية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد على تخفيف التورم.

·       الفليفلة الحريفة استُخدم الفلفل الحريف وغيره من أنواع الفلفل الحار منذ العصور القديمة لفوائده الصحيّة المتعدّدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع أنواع الفلفل الحار تحتوي على مركبٍ يُسمّى الكابسيسين

نصائح في الوقاية من الالتهابات :-

-        تخفيف الضغط والإجهاد.

-        تجنب التدخين.

-         ممارسة الرياضة بانتظام.

-        الحصول على قسط كافٍ من النوم.

-         الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه؛ فالدهون الزائدة في الجسم قد تسبب زيادةَ الالتهاب.

 أطعمة ضد الالتهابات ما يلي :-

1- الفواكه والخضراوات: تحتوي الفواكه والخضروات على مركبات طبيعية تسمى المغذّيات النباتية التي قد تساعد على تقليل خطر حدوث الالتهابات.

2-  الحبوب الكاملة: تُعدّ الحبوبُ الكاملة وغير المكرّرة مصدراً غنيّاً بالألياف، والعديد من الفيتامينات،حيث تساعد الألياف على تقليل الالتهاب، ومن الأمثلة على الحبوب الكاملة: دقيق الشوفان، والأرز البني، والخبز المصنوع من القمح الكامل.

3-  البقوليات: تُعدّ البقوليات مصدراً للبروتين، والألياف، والفيتامينات كما أنّها تُعدّ مصدراً غنيّاً بمضادات الأكسدة، والمركبات الأخرى المضادة للالتهابات

4- الدهون الصحية: مثل الدهون الأحاديّة غير المشبعة، وأحماض أوميغا 3 الدهنيّة التي قد تساعد على تقليل الالتهاب، ويُنصح باستخدام الدهون الأحادية غير المشبعة كزيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، وزيت الكانولا، وزيت الفول السوداني، وزيت الأفوكادو، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 كسمك السلمون، والأسماك الدهنية الأخرى 2-3 مرات أسبوعياً، وتناول وجبة خفيفة من المكسرات. 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا

كلمات مفتاحية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html