الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
عشبة الضرو تحمي من الاصابة بالسرطان !
تاريخ النشر: 14/04/2017 - عدد القراءات: 21677
عشبة الضرو تحمي من الاصابة بالسرطان !
عشبة الضرو تحمي من الاصابة بالسرطان !

 عشبة الضرو لها عدة اسماء اخرى كالبطم، والمُصطَكى، والمستكة حيث انه يصل طول الشجرة الواحدة من 2-6 امتار تقريبا ، وتحمل ثمار صغيرة ذات لون أحمر، وتنمو في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وهي دائمة الخضرة.

 فوائد عشبة الضرو ما يلي :

·       تعمل على الحد من الإصابة بالسرطان حيث انها تمتلك هذه قدرةً على تثبيط الآثار، والأعراض لسرطان القولون في الجسم، حيث انه كلما زاد تركيز العشبة زادت قدرتها على محاربة الخلايا السرطانيّة وقتلها، وهذا يعني أيضاً كلما زاد تعرض هذه الخلايا للعشبة كلما زادت قدرتها على تثبيطها

·       تُساهم في التخلّص من البكتيريا التي قد تنتقل إلى منطقة الفم من خلال الطعام، والبكتيريا تلعب دوراً مهمّاً في التسبب بأمراض مختلفة في هذه المنطقة.

·       مفيدة للمعدة والرحم حيث تعمل على زيادة قدرة الخلايا الطبيعية الموجودة في منطقة بطانة الرحم على النموّ السليم، وإزالة جسيمات البكتيريا الحلزونيّة من المعدة، وتتسبّب هذه الجسيمات لأمراض كثيرة في المعدة.

·       منع الإصابة بنزلات البرد الشديدة, مُسهّلة ومليّنة للهضم.

·       طرد البلغم و الوقاية من أمراض الكبد والطحال.

·       يستخدم زيت الضرو لعلاج السعال المزمن بشك فعال جداً، نظراً لأنّه يقوم على تصفية الحلق من البلغم المزعج وبالتالي التخلص من مشكلة الربو.

·       يستعمل على فتح انسداد الكبد والأوعية الدموية أيضاً.

·       يعالج الحروق والالتهابات التي قد تصيب الجلد، حيث إنّه يقوم على منع تكون الفقاعات المائية على الجلد عند الإصابة بالحروق.

·       يستعمل لتنظيف العيون وتطهيرها و يعمل على علاج آلام الفم واللثة والأسنان.

·       يفيد في حالة المغص وسوء الهضم بالإضافة إلى معالجة التشنجات المعوية.

·       يقوم زيت الضرو بتلطيف البشرة بشكل لافت و يعمل على إزالة آثار البثور والحبوب و علاج حب الشباب واخفاء النمش والكلف من الوجه.

ويستخرج الزيت عن طريق طحن الثمار باستخدام الشوبك على لوح خشبي حتى تصبح كالعجينة ثمّ بعد ذلك القيام بوضع العجينة بقطعة من القماش وتعليقها ووضع تحتها وعاء كي ينزل به الزيت.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 


 

كلمات مفتاحية
عشبة الضرو
اعشاب تحمي من السرطان
الأكثر قراءة