الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
النظام الغذائي لمن يعاني من فقر الدم, وبعض النصائح.
تاريخ النشر: 16/06/2017 - عدد القراءات: 4697
النظام الغذائي لمن يعاني من فقر الدم, وبعض النصائح.
النظام الغذائي لمن يعاني من فقر الدم, وبعض النصائح.

 النظام الغذائي لمن يعاني من فقر الدم:-  

يجب المحافظة على التغذية الملائمة و الكافية، و الغنية بالسعرات الحرارية و البروتين و الحديد، و خصوصا تناول الخضار الخضراء، و اللحوم الحمراء و الكبد، و من الأطعمة المناسبة أيضا، السمك و المأكولات البحرية و الدجـاج، و البقوليات مثل الفاصوليا، و الفول السوداني.

ومن الاغذية التي يجب المحافظة عليها لمن يعاني من فقر الدم:-  

·      التفاح:إما بأكله طازجاً بقشوره او شرب العصير الطازج المحضر منه والطريقة ان يشرب كوباً من عصير التفاح الطازج مرة في الصباح واخرى في المساء.

·      الفراولة: فهي غنية بالمعادن والفيتامينات وهي تستخدم في تنقية الدم والجسم من السموم وذلك بتناول ثمار الفراولة الطازجة وغير المفرزنة بمعدل ربع كيلو جرام يومياً.

·      الحلبة: الحلبة لها فوائدها عظيمة في فقر الدم والطريقة ان يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الحلبة الناعم وتخلط بالعسل النقي وتؤخذ يومياً مرة قبل الغذاء بربع ساعة واخرى قبل العشاء بربع ساعة.

·      الجرجير: يعتبر الجرجير من الخضار المفيدة لعلاج فقر الدم حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من عصير الجرجير الطازج 2الى 10مرات في اليوم مع الماء او الحليب الطازج.

·      تناول حزمة كاملة من الجرجير الطازج المغسول جيداً وبالأخص في فصل الشتاء حيث انه هو فصل الجرجير تؤدي نفس الغرض والجرجير جيد لتنقية الدم.

 

·      الشعير مع اللبن: حيث يؤخذ حوالي 100الى 150جراماً من دقيق الشعير ويخلط مع نصف لتر من اللبن المخيض "الرائب" ويضاف للخليط ذرات من الملح ويوضع على نار هادئة ويترك على النار لمدة عشر دقائق .

·      الحلاوة الطحينية وهي متميزة لفقر الدم فهي تحتوي على زيت السمسم وعرق الحلاوة والطحينية البيضاء المغذية وهذه الوصفة مقوية ومسمنة .

·      الليمون: يعتبر الليمون من المواد الغنية بفيتامين ج وهو يقوي جهاز المناعة ويؤخذ ملء كوب من عصير الليمون بعد الغداء مباشرة

·      تناول الفاكهة بكثرة خاصة الإجاص والتين والمشمش .

·      تناول الخضراوات كالسبانخ والبازيلاء والعدس والفاصولياء والكرفس والملفوف .

·      الجرجير ينقي الدم ويقويه عند تناوله بعد عصره.

·      تناول عصير العنب يومياً في الصباح والمساء .

·      تناول البابونج والنعناع والزعتر البري و اليانسون فلها فوائد كثيرة في تقوية الدم.

·      التمر يحتوي على الكثير من المواد التي تعمل على تغذية الدم وتقويته .

 

اقرا ايضا علاج  الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
فقر الدم
غذاء فقر الدم
نظام غذائي لمن يعاني فقر الدم
الأكثر قراءة