الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / المواضيع العامة
الحل النهائي لمن يعاني من النمش بوصفات طبيعية !
تاريخ النشر: 16/06/2017 - عدد القراءات: 299
الحل النهائي لمن يعاني من النمش بوصفات طبيعية !
الحل النهائي لمن يعاني من النمش بوصفات طبيعية !

 النّمَش هو بُقع صغيرة الحجم بُنيّة داكِنة، أغمق قليلاً من لون الجِلد، تَظهر في أماكن مُتفرِّقةٍ من الجسم، ولكنّها تظهر غالباً على الوجه والرَّقبة والأكتاف، وتكون على مستوى سطح الجلد وغير بارزةٍ، وتزيد نسبة الإصابة بها في فصل الصّيف؛ خصوصاً لدى ذوي البشرة البيضاء, النّمش شائِع جداً، ولكنّه ليس مَرضاً، بل هو صِفة من صِفات الجِلد، ولا يُعدّ مؤذياً غالباً.

أنواع النَّمَش هناك نوعان أساسيّان لِلنَّمش:-

1) النَّمش البسيط: يكون هذا النّوع صغير الحجم.

2) نَمش حُروق الشّمس: يَكون أكبر حجماً من النّوع الأوّل، ولونُه أغمق.

علاج النمش بالوصفات الطبيعيّة ما يلي:-

·      عصير اللّيمون: يُحضَّر عصير اللّيمون الطّازج، ويُوضَع على المنطقة التّي يَظهر فيها النّمش، ويُترَك من 10-60 دقيقةً، ثُمّ يُغسَل الوجه بالماء الفاتر، وتُكرَّر هذه الوصفة بانتظامٍ يومياً.

·      العسل: تُؤخَد ملعقة صغيرة من العسل، ويُضاف إليها القليل من الماء الدّافئ، ثمّ توضَع على النّمش، وتُترَك من 10-15 دقيقةً، ثمّ يُغسَل الوجه بالماء الدّافئ.

·      البابايا: فالإنزيم الموجود فيها يُخفّف النَّمش؛ حيث يوضَع عصير البابايا على قطعةٍ مِن القُطن، وتُمسح بها مواضِع وجود النَّمش مباشرةً؛ لمدّةٍ تتراوح من 10-15 دقيقةً، ثُمّ يُغسَل الوجه بالماء البارد، وتُكرَّر هذه الوصفة يوميّاً.

·      عصير الطَّماطِم: تحدّ الطَّماطِم من ظهور النَّمش، وتُعالجه نِسبيّاً؛ ففي الطّماطِم فيتامين C ذو التأثير الفعّال في تخفيف النّمش، ويُنصَح بشُرب كوب من عصير الطَّماطِم يوميّاً.

·      وصفة عصير الخِيار: يُستخرَج عصير الخيار من الخيارالطَّازج، ويُوضَع على البشرة مرّتين يوميّاً.

·      ماسك الفواكه والخُضار المَهروسة: يَتكوّن هذا الماسك من: المشمش، والفراولة، والمشمُش الأحمر، والخِيار؛ حيث تُهرس هذه المُكوّنات معاً، ويوضَع الماسك على البشرة، سيحفظ هذا الماسك البشرة صِحّيةً وناعِمةً، ويُخفّف النّمش بفعاليّةٍ.

·      الفِجل: تُعصَر حبّة واحدة من الفِجل، ويُضاف إليها عَصير ليمونةٍ، ويُخلطان جيّداً، ثمّ يوضَع الخليط على الوجه، ويُترَك حتّى يَجفّ، ثُمَّ يُغسَل بالماء؛ ستُخفِّف هذِهِ الوصفة النَّمش ، كما ستُزيل الرُّؤوس السَّوداء إن وُجِدَت.

·      لَبَن المَخيض: يَحتوي لَبَن المَخيض على حِمض الّلاكتيك، وهذا الحِمض هُوَ الّذي يُساعد على تخفيف النَّمَش، ويُوضع على البشرة مُباشرةً، ويُترَك 10 دقائِق، ثُمَّ يُغسَل الوجه بالماء الدَّافئ،

·      الزَّبادي: يحتوي الزَّبادي على حمض اللّاكتيك، ويوضَع مُباشرةً على البشرة، ويُترَك عدّة دقائِق، ثُمَّ يُغسَل الوجه باِلماء.

·      البصل: تُفرَك البشرة بِجُزءٍ من البَصلة، ثُمَّ يُغسَل الوجه بالماء الدَّافئ؛ إذ يقشّر البصل البشرة، ويُخفِّف البُقَع.

 

 أسباب ظُهور النَّمَش مِنها ما يلي :-

 التَّعرُّض لأشعّة الشَّمس.

 بعض الطُّرق البسيطة للوقاية من أشعّة الشّمس:-

ü  استخدام واقي الشَّمس .

ü  استخدام قُبّعاتٍ عريضة الحَوافّ.

ü  لبس مَلابس واقيةٍ مِن الشَّمس، بِمعنى أن تُغطّي قَدر الإمكان أجزاء الجِسم المُعرَّضة لِظُهورالنَّمش، مِثل: الرَّقبة، والصَّدر، والظَّهر، والأكتاف.

تَجنُّب التَّعرُّض لأشعّة الشَّمس في ساعات الذّروة؛ مِن السّاعة العاشِرة صباحاً وحتى الرّابعة عصرا.


اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
النمش
علاج النمش
وصفات لتخلص من النمش
الأكثر قراءة