الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
خلطات بسيطة لازالة اثار الحروق عن الجلد.
تاريخ النشر: 30/06/2017 - عدد القراءات: 7898
خلطات بسيطة لازالة اثار الحروق عن الجلد.
خلطات بسيطة لازالة اثار الحروق عن الجلد.

 يستاء العديد من الناس من وجود بعض الآثار الناتجة عن الحروق التي يتعرضوا لها خلال حياتهم نتيجة الاستخدام الخاطيء لبعض أدوات المنزل في المطبخ أو مدافيء الغاز والكاز وما شابه، حيث تترك هذه الحروق بعض الندب التي لا تزول مع مرور الوقت.

وصفات لإزالة آثار الحروق طبيعياً هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في إزالة هذه الندب العميقة :-

·      العسل وصودا الخبز: وذلك بخلط مقدار ملعقة واحدة من عسل النحل مع ملعقة أخرى من صودا الخبز ووضعها على الندبة مع تدليكها بلطف لمدّة دقائق بسيطة ثم ترك الخليط عليها لمدة ربع ساعة تقريباً مع ضرورة تغطية المنطقة بمنشفة ساخنة، ثمّ تفكّ المنشفة وتغسل المنطقة بالماء جيداً.

·      زيت جوز الهند: بحيث يتم تسخين القليل من زيت جوز الهند على النار حتى تصبح دافئة قليلاً، ثم توضع على المنطقة المتضررة وتدلك بلطف لدقائق، ثمّ تكرر هذه الطريقة اكثر من مرّة خلال النهار .

·      عصير الليمون: وذلك بعصر مقدار ليمون واحدة، ثم تغميس قطعة من القطن بالعصير وتطبيقها على الندبة مع تدليك خفيف لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.

·      الألوفيرا: تؤخذ ورقة كبيرة من نبتة الألوفيرا " الصبار" ثمّ يكشط الجيل أو الهلام من عليها ويوضع مباشرة على المنطقة المتضرّرة مع تدليك مستمرّ لدقائق، ثمّ يترك الهلام إلى أن يجفّ على المنطقة، وبعدها تغسل المنطقة جيداً بالماء وتجفّف بمنشفة نظيفة، وتكرّر هذه الوصفة يومياً لمدة شهر  

·      ماء البصل: وذلك بتدليك المناطق المصابة بالقليل من ماء البصل بواسطة قطعة صغيرة من القطن النظيف مع الحرص على تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة حتى يعود الجلد إلى حالته الطبيعية، حيث أن ماء البصل يحفّز إنتاج الكولاجين الذي يزيل آثار الحروق والجروح عن البشرة بفعالية واضحة.

·      العسل الطبيعي: من خصائص العسل لإعادة بناء أنسجة الجلد للقضاء على آثار الجروح بطريقة سهلة وسريعة ، حيث يمكننا أن ندلك المنطقة المصابة بالعسل ونتركها لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة . .

 

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسلية من هنا 

كلمات مفتاحية
كيف ازيل اثار الحروق
ازالة اثار الحروق
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html