الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
كيفية التخلص من صداع الراس بطرق بسيطة .
تاريخ النشر: 30/06/2017 - عدد القراءات: 6563
كيفية التخلص من صداع الراس بطرق بسيطة .
كيفية التخلص من صداع الراس بطرق بسيطة .

 من منّا لا يعاني من صداع الرأس، الذي يكون غالباً بسببٍ بسيط، لكن هناك يستمر مع بعض الناس، ويسبب لهم ألماً ليس بسيطاً، والذي يوحي غالباً عن وجود مرض خطير يغفل عنه الشخص المصاب.

 من الطبيعي أن يصاحب صداع الرأس باختلاف حالته (خفيف، متوسط، شديد) أعراض وعلامات، كالقيئ، والشعور بالغثيان، الدوخة، تشويش الرؤية، وتعكر المزاج.

 أنواع صداع الرأس:-

1. الصداع الجزئي وهو عبارة عن صداع يصيب نصف الرأس، ويتعرض لهذا الصداع أغلب الأشخاص من مختلف الأعمار، ومن أهم عوارض هذا الصداع: شعور الشخص بالغثيان، وحدوث تقيؤ.

2. الصداع النفسي يكون صداع يعمّ كامل رأسه، ويتراوح الألم ما بين الخفيف والمتوسط والقوي، والسبب وهو عندما يتعرض الشخص إلى ضغوط نفسية شديدة، يحدث هذا الصداع بشكلٍ تلقائي ليطوق جميع أنحاء الرأس.

3. صداع بسبب الجوع يحدث عندما يتعرض الشخص للجوع، وغالباً يحدث عندما لا يتناول الشخص وجباته المعتاد على تناولها في كل يوم، وبالأخص تصيب الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صارم لتخفيف الوزن.

4. صداع بسبب المشروبات المنبهة هذا الصداع يشعر به بالأخص في فترات الصباح الباكر ، والسبب في ذلك شرب الشخص لكمية من القهوة أو الشاي التي تحتوي على مادة الكافيين والتي تعمل على تقلص الأوعية الدموية، وعندما يقلل الشخص من شرب المنبهات، تعود الأوعية إلى حالتها الطبيعية مسببةً في ذلك صداع يشعر به الشخص.

5. صداع بسبب إرهاق العينين عندما تتعرض العينين إلى إجهاد، يشعر الشخص بصداعٍ في الرأس وألم متوسط إلى شديد و الذين يعانون من ضعف في النظر يشكون بشكلٍ متكررٍ من ألام في الرأس، والذين يجلسون ساعات طويلة للمذاكرة والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفاز لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث صداع الرأس.

 

ومن أهم الطرق في علاج صداع الراس وأكثرها فاعلية:-

·      شرب الماء: نقص المياه في الجسم قد تكون سبب رئيس لوجود صداع الرأس. قد لا تشعر بالعطش عندما تقل نسبة الماء في جسم الإنسان، لذلك عندما تشعر بصداع الرأس، ويجف حلقك، عليك بشرب الماء.

·      الثلج: وذلك باستخدام أكياس الثلج أو قطعة من قماش تبلل بمار بارد، توضع على جبهة الرأس، لمدة لا تزيد عن 10-15 دقيقة، حيث تساعد الأوعية الدموية في أن تتقلص، وتحفز الدورة الدموية.

·      فترات الاسترخاء: الصداع يحتاج إلى حصول الشخص على فترات استرخاء، بالذهاب إلى أكثر الأماكن هدوءً، فتهدأ أعصاب الشخص، وتتحسن نفسيته، ويخف ألم رأسه.

·      ممارسة رياضة التأمل -اليوغا-. الاستماع إلى الأصوات الهادئة في مكان هادئ.

·      استخدم الماء الساخن: حيث يتم وضع الماء الساخن حول منطقة الرقبة، وسوف يخف ألم الرأس تدريجياً إلى أن ينتهي.

·      الماء والليمون: عندما يقوم الشخص بشرب عصير الليمون، ويفضل أن تكون الماء دافئة.

·      اليانسون: عندما يتناول الشخص الذي يعاني من صداع الرأس اليانسون سوف يحصل على نتائج فعالة، حيث يتم شربه مع الشاي.

 

 

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الصداع
علاج الصداع
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html