الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
لمن يعاني من تسوس الاسنان, الحل النهائي في طرق منزلية بسيطة.
تاريخ النشر: 07/07/2017 - عدد القراءات: 75976
لمن يعاني من تسوس الاسنان, الحل النهائي في طرق منزلية بسيطة.
لمن يعاني من تسوس الاسنان, الحل النهائي في طرق منزلية بسيطة.

 يعد تسوس الأسنان المشكلة الأكثر شيوعاً بين الناس؛ إذ يتعرّض الغالبية منهم للتسوس على اختلاف درجاته، وهو يصيب الصغار والكبار على حدٍ سواء، بسبب الكثير من العادات السلوكية الخاطئة التي يقومون بها على مدى سنين، وتأتي قلة النظافة والاهتمام بالأسنان في مقدمة العوامل المؤدية إلى التسوس.

 إنّ عدم استخدام فرشاة الأسنان يومياً بمعدّل مرتين على الأقل يُسبّب تراكم الأطعمة بينها الأمر الذي يُشكّل بيئةً مناسبة لنمو البكتيريا داخل السن والتي تعمل على نخر الأسنان وعمل ثقوب وتجاويف صغيرة يزداد عمقها مع الأيام لتشكل التسوّس العميق الذي قد يلامس الأعصاب الداخلية.

من طرق علاج تسوس الأسنان منزلياً ما يلي :-

·      القرنفل: وطريقة استخدامه تتلخّص بخلط ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع نقطة واحدة من زيت بذور السمسم، ثم تغمس قطنة بالقليل من هذا الخليط وتوضع على مكان التسوس يومياً قبل النوم، فهي تزيل الألم وتوقف تمدد التسوس.

·      الملح: ويمكن استخدامه بخلط ملعقة واحدة منه مع كوب من الماء الدافئ، ثم المضمضة بالمحلول لمدة دقيقة واحدة مع التركيز على جانب السن المتضررة، ثم إخراج الماء من الفم، وهي طريقة ناجحة لقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بالأسنان وتسكين الألم والنزف أيضاً.

·      مضغ العلكة الصحيّة الخالية من السكر: وهي من أنجح الوسائل للتخلّص من بقايا الطعام بعد تناول الوجبات اليومية نظراً لخصائصها اللزجة التي تلتصق بها بقايا الأكل، وتُبقي الأسنان نظيفةً، وتزيد من إفراز اللعاب في الفم، ممّا يحمي الأسنان من التسوس السريع.

·      الشاي: حيث إنّ تناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر يساعد على قتل البكتيريا المتراكمة على الأسنان، وتقليل تراكم البلاك على الأسنان، مما يحفظ الأسنان من التسوس.

الثوم: حيث إنّه يحتوي على مضادات حيوية قويّة وفعالة في تسكين ألم الأسنان والحدّ من الالتهابات البكتيرية وعلاج تسوس الأسنان.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تسوس الاسنان
علاج تسوس الاسنان
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html