الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرف الى اسباب تعرق اليدين وكيفية علاجها ببعض الاعشاب الطبية
تاريخ النشر: 14/07/2017 - عدد القراءات: 53217
تعرف الى اسباب تعرق اليدين وكيفية علاجها ببعض الاعشاب الطبية
تعرف الى اسباب تعرق اليدين وكيفية علاجها ببعض الاعشاب الطبية

 تعرق اليدين والقدمين من الأمور المزعجة التي يعاني منها كثير من الناس ، وربما تعرّق اليدين أكثر إزعاجاً لهم لحاجتهم اليوميّة والمتكررة إلى مصافحة الناس.

 أسباب تعرق اليدين والقدمين:-

ü  أمراض الغدد الصماء، وما ينجم عن ذلك من إفراط في هرمونات الغدة الدرقيّة، حيث إنّ الغدد الصماء هي المسؤولة عن توزيع الهرمونات في الجسم.

ü  التوتّر و الاضطرابات النفسيّة والعصبيّة.

ü  الإرهاق والتعب، والإجهاد المستمر.

ü  الإصابة بمرض السكري.

ü  انقطاع الدورة الشهريّة.

ü  أمراض الجهاز التنفسي المختلفة؛ كالزكام والرشح، والإنفلونزا، والجيوب الأنفيّة و أورام الغدة النخاميّة و أمراض العمود الفقري. الأورام الليمفاويّة.

من طرق علاج تعرق اليدين والقدمين ما يلي:-  

·      خل التفاح يحافظ خل التفاح على المسام ويجعلها ضيّقة، ويحقق التوازن الهيدروجيني للجسم، كما أنّ له دور فعّال في الحد من السمنة والبدانة، والتي من آثارها السيّئة: كثرة التعرّق.

·      مزيج خل التفاح والعسل بمعدل مرتين بشكل يومي.

·      نشا الذرة وضع خليط لكميات متساوية من نشا الذرة وصودا الخبز على الأماكن المتعرّقة في الجسم بعد تنشيفها جيّداً من العرق.

·      عصير الليمون عمل عجينة بمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز بعصير الليمون، ثمّ وضعها على المناطق كثيرة التعرّق لمدة عشر دقائق، مع تكرار العمليّة بشكل يومي، مع ضرورة عدم الخروج في الشمس .

·      الزنجبيل عمل عجينة من مسحوق الزنجبيل بعد إضافة الماء إليه، ثمّ وضع العجينة على المناطق المتعرّقة وتركها لمدة ساعة.

·      الطماطم شرب عصير الطماطم، لما في ذلك من دور عظيم في خفض حرارة الجسم، وبالتالي تقليل التعرّق، وكذلك يمكن فرك المناطق كثيرة التعرّق من الجسم بقطع من الطماطم.

·      الفحم للفحم خواص امتصاص الرطوبة، وذلك بشرب كوب من الماء الدافئ كل يوم صباحاً قبل تناول الطعام، بعد وضع قطعة من الفحم المنشط به.

·      الشاي الأسود يحافظ الشاي الأسود على درجة حرارة باردة للجسم، وذلك بشرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميّاً، وكذلك يمكن نقع اليدين والقدمين في منقوع أكياس الشاي المستعملة.

·      تناول الأفوكادو، والموز، والفول، والذرة، والبطاطا بقشرها والحبوب الكاملة، والخضار الورقيّة.

·      الزعتر: فرك قطنة مغموسة في ماء فاتر مضافاً إليه خمس قطرات من الزعتر بالأماكن كثيرة التعرّق من الجسم، وتكرار ذلك ثلاث مرات يوميّاً.

·      الشاي الأخضر: وذلك بنقع اليدين أو القدمين في وعاء بعد إضافة منقوع الشاي الأخضر.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

·       

كلمات مفتاحية
تعرق اليدين
تعرق القدمين
علاج تعرق اليدين
اعشاب لتخلص من تعرق اليدين
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html