الرئيسية
سياسة الخصوصية
اتصل بنا
الرئيسية / المواضيع العامة
لمن يعاني من جفاف البشرة ,تعرف الى افضل الزيوت للحصول على بشرة صحيه.
تاريخ النشر: 11/08/2017 - عدد القراءات: 2747
لمن يعاني من جفاف البشرة ,تعرف الى افضل الزيوت للحصول على بشرة صحيه.
لمن يعاني من جفاف البشرة ,تعرف الى افضل الزيوت للحصول على بشرة صحيه.

 تعاني الكثير من السيدات والرجال، من مشاكل البشرة المختلفة، التي تؤرق حياتهم، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تسبب لهم الإحراج، وعدم الثقة بالنفس.

 وتختلف المسببات وراء هذه المشاكل ومنها، العوامل الجوية المختلفة، والتعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس وتحديداً في فصل الصيف، والتعرض للأتربة والغبار بشكل دوري، ووضع مستحضرات التجميل الرديئة وغيرها الكثير.

 من طرق علاج هذه المشاكل باستخدام الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة، ولا تسبب له آثار جانبية:-  

·      زيت جنين القمح: والذي يحتوي على العديد من المواد المفيدة للبشرة ومنها البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية، والتي من شأنها أن تساعد في تنشيط عمل الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنه يغذي البشرة، ويرطبها، ويصلح البشرة التالفة، وعدا عن ذلك فهو يقلل من ظهور علامات التجاعيد التي تظهر بسبب التقدم بالعمر، والندبات أو حب الشباب الذي غالباً ما يظهر في فترة المراهقة، وتجديد الخلايا الميتة.

·      زيت بذور الشمس: يتميز بالتركيبة الخفيفة، والتي من شأن البشرة امتصاصه بسرعة، دون الحاجة إلى توفر مادة دهنية، ويقوم بتجديد الخلايا الميتة في البشرة، ويقلل من الخطوط الرفيعة، وذلك يعود لاحتوائه على العديد من القيم الغذائية المفيدة، وبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد بشكل كبير للبشرة الحساسة، والتي تحتاج إلى عناية مستمرة، حيث إنها تحمي البشرة من التجاعيد التي تظهر نتيجة للتقدم في السن.

·       زيت الأفوكادو: حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل كبير، كما أن زيتها يعتبر من الزيوت المفيدة، والتي تعمل على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، والحروق الناتجة عنها، ويحمي البشرة من التجاعيد، حيث يساعد على انتشار عنصر الكولاجين في البشرة، ويشار إلى أنه مفيد للبشرة الجافة التي تحتاج إلى العناية المستمرة، وذلك بسبب احتوائه على مادة الستيرولين.

·      زيت الزيتون: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ومنها الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والتي من شأنها العناية بالبشرة وترطيبها بشكل جيد، بالإضافة إلى أنها تعيد التوازن، مما يكفل ذلك توصيل الأكسجين لجميع أعضاء الجسم.

·       زيت جوز الهند: يعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم، والحكة المستمرة، والاحمرار في البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من حب الشباب، فهو يعمل كعنصر طبيعي يساعد في التخلص من مشاكل البشرة التالفة وإصلاحها، وترطيبها.

·       زبدة الشيا: تحتوي على فيتامين أ كعنصر أساسي، وبعض المركبات الطبيعية، والذي يساعد في ترطيب البشرة، وإصلاح البشرة التالفة والمتعبة، وعدا عن ذلك فهو يساعد في إزالة البقع الداكنة، وآثار حب الشباب.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 


كلمات مفتاحية
زيوت للبشرة
العناية بالبشرة
الأكثر قراءة