الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
فوائد كثيرة نجدها في زبدة الكاكاو منها للبشرة والشعر والكثير الكثير.
تاريخ النشر: 02/09/2017 - عدد القراءات: 23021
فوائد كثيرة نجدها في زبدة الكاكاو منها للبشرة والشعر والكثير الكثير.
فوائد كثيرة نجدها في زبدة الكاكاو منها للبشرة والشعر والكثير الكثير.

 زبدة الكاكاو هي دهن طبيعيّ يُنتج من خلاصة الكاكاو، ويتمّ استخلاصُها من صنع الشوكولاتة، وبودرة الكاكاو.

 وتدخل زبدة الكاكاو في صناعة مستحضرات التجميل، والكريمات، والصابون، والمستحضرات الطبيّة كالتحاميل التي تستخدم لخفض درجة حرارة جسم الأطفال، والمراهم، كما تستخدم في تحضير الماسكات الطبيعيّة للجسم.

من فوائد استخدام زبدة الكاكاو للجسم ما يلي:-

·      تستخدم في علاج علامات التمدّد، خاصة عند النساء التي تعاني منها خلال فترة حملها؛ حيث تُدهن على المنطقة التي تُعاني من التمدّد، وتُعالج علامات الشيخوخة، والخطوط الرفيعة التي تظهر على الجسم.

·       تُرطّب البشرة، وخاصة الوجه؛ حيث تستخدم زبدة الكاكاو في علاج البشرة الجافّة، لتجعلها بشرة رطبة ومشرقة، وذلك عند استخدامها بشكلٍ يوميّ، باتّباع خطوات صحيحة، حيث تُحافظ على توازن البشرة.

·      تقوّي خصيلات الشعر، وتعالج مشاكله: كالتلف، والتقصّف، وتساقط الشعر؛ حيث توضع على جذور الشعر من أجل ترطيب منطقة الجذور، ممّا يقوّي بصيلات الشعر، ويمنع تقصّفها.

·       توحّد زبدة الكاكاو لون البشرة، وتُرطّبها لفترة طويلة، وذلك بدهن زبدة الكاكاو على الجسم في المساء بعد الاستحمام.

·      تستخدم زبدة الكاكاو ماسكاً للشعر قبل الاستحمام، وذلك بتدليك فروة الرأس بزبدة الكاكاو الذائبة مدّة ربع ساعة قبل الاستحمام، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

·      وصفات زبدة الكاكاو زبدة الكاكاو لتقشير البشرة:-

المكونات: نصف فنجان من زبدة الكاكاو, ست ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو, ربع فنجان من زيت اللوز الحلو, نصف فنجان من السكر البنيّ، أو السكّر الأبيض.

 طريقة الاستخدام: نذوّب زبدة الكاكاو على نارٍ خفيفة، ثم نرفعها عن النار، ونضيف لها كلّاً من مسحوق الكاكاو، وزيت اللوز الحلو، والسكر، ثم نخلط المكوّنات جيّداً. نضع الخليط في مرطبان زجاجي نظيف. نستخدم مقشّر زبدة الكاكاو مرّتين في الأسبوع على بشرتنا المبلّلة.

·      زبدة الكاكاو لترطيب البشرة:-

المكوّنات: فنجان من زبدة الكاكاو. نصف فنجان من زيت جوز الهند. نصف فنجان من زيت اللوز. محتوى كبسولتين من فيتامين E.

طريقة الاستخدام: نذوّب زبدة الكاكاو على نارٍ خفيفة، ثمّ نضيف لها زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وفيتامين E، ثم نخلط المكوّنات. نضع الخليط في الفريزر مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نضرب الخليط باستعمال المضرب الكهربائي؛ للحصول على مزيج ذو ملمس كريمي خفيف. نحفظ المزيج في مرطبان زجاجيّ نظيف إلى حين استعمال الكريم.

·      زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه :-

 المكوّنات: ثُمن فنجان من زبدة الكاكاو. ربع فنجان من شمع العسل. ثُمن فنجان من زيت جوز الهند. ملعقتان صغيرتان من زيت اللافندر، أو زيت الورد، أو الياسمين. ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز. ربع فنجان من بتلات الورد الطازجة، أو المجفّفة.

 طريقة الاستخدام: نذوب كلّاً من زبدة الكاكاو، وشمع العسل، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وبتلات الورد، وزيت اللافندر، أو زيت الورد، أو زيت الياسمين في وعاء ستانلس على نارٍ خفيفة، ومن الممكن أن نصفّي أوراق الورد، أو أن نتركها حتى تعطيَ مظهراً جذّاباً.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
زبدة الكاكاو
بشرة جميلة
شعر حريري
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html