الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
زيت المشمش الافضل في المحافظة على صحة الجسم تعرف الى فوائده.
تاريخ النشر: 02/09/2017 - عدد القراءات: 17456
زيت المشمش الافضل في المحافظة على صحة الجسم تعرف الى فوائده.
زيت المشمش الافضل في المحافظة على صحة الجسم تعرف الى فوائده.

 يوجد هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي يتمّ استخدامها للمحافظة على البشرة، وذلك بهدف الاستغناء عن الوصفات الصناعيّة التي يدخل بها العديد من المواد الكيميائيّة التي قد تتسبّب بالكثير من الأعراض الجانبيّة والتي تؤثّر بشكل سلبيّ على الصحّة العامّة للبشرة.

 من ناحية أخرى فإنّ استخدام المساحيق الصناعيّة قد لا يلائم جميع أنواع البشرة، حيث إنّ هناك اختلافاً كبيراً فيما بينها أمّا الوصفات المكوّنة من موادّ طبيعيّة بشكل رئيسيّ فنادراً ما تتسبّب بالأضرار على البشرة وهذا الأمر يدعو لاستخدامها بشكل مستمر.

ومن أكثر الموادّ الطبيعيّة المستخدمة هي زيت المشمش، حيث إنّه يمتاز بالعديد من الخصائص الطبيعيّة التي تمنح البشرة الكثير من الفوائد، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات المختلفة، وبالتحديد فيتامين أ، وفيتامين ج، بالإضافة لكونه يحتوي نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنيّة المهمّة، وخاصّة حمض الأوليك، وحمض اللينوليك، حيث يعمل كلّ منهما على زيادة نعومة البشرة وترطيبها.

من فوائد زيت المشمش للبشرة ما يلي:-  

·      يستخدم في كثير من الحالات لعلاج الأكزيما، والالتهابات الجلديّة المختلفة، حيث إنّه يساعد في التقليل من التهيّج في المنطقة الملتهبة التي تكون الشعيرات الدمويّة ظاهرة بها بشكل واضح، حيث إنّها تسمح بخروج الدم إلى السطح.

·       يُستخدم بصورة رئيسيّة كعامل مضادّ للتجاعيد، وخاصّة تلك التي تظهر حول العين بالإضافة لمقاومته الهالات السوداء، وذلك بسبب عمله كمرطّب للبشرة ومفتّح لها، كما تستخدمه الكثير من النساء كمنظف للبشرة، ويعود ذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض اللازمة لتنظيف البشرة، والحفاظ عليها.

·       يستخدم أيضاً لتعطير الجسم وترطيبه وذلك بسبب رائحته العطريّة المميّزة، حيث يمكن دهن الجسم كاملاً به بعد الاستحمام ممّا يمنح الجلد نعومة وترطيباً ورائحة جميلة.

·       يُستخدم زيت المشمش في التدليك في الحالات العلاجيّة، حيث يُعتبر من أكثر الزيوت المستخدمة كفاءة بسبب قدرته على تقوية الجسم وتغذيته، كما يصنّف من الزيوت العلاجيّة التي تساهم في التقليل من الإجهاد والألم، ويساعد في تحقيق الصحّة الجيّدة، كما أنّ زيت المشمش يُساهم في تهدئة الأعصاب بسبب الرائحة المميّزة التي يمتلكها.

·       تستخدمه الكثير من النساء كمرطّب للشفاه، حيث تتسبّب برودة الأجواء في كثير من الأحيان بالتسبّب بجفافها لذلك يعتبر مرطّباً طبيعيّاً ممتازاً إذا ما تمّ استخدامه بشكل دائم.

·      يستخدم زيت المشمش في علاج البثور والتهابات حبّ الشباب المختلفة، حيث يتمّ دهن الأماكن المصابة بالقليل منه يوميّاً وبشكل مستمر حتّى تختفي جميع هذه الحبوب وآثارها.

·      . الحفاظ على صحة الشعر، وعلاج جفاف فروة الرأس، بالإضافة إلى إزالة القشرة، حيث يُمكن عمل خليطٍ من زيت بذر المشمش، وزيت جوز الهند، وتطبيقه على فروة الرأس، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ثلث ساعة، ثمّ غسله بالشامبو والماء.

·       إزالة الهالات السوداء والانتفاخات التي تظهر أسفل العينين.

·       تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة، والكلف.

·      التخلّص من حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه في سن المراهقة، أو بسبب سوء التغذية.

·       التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بكثرةٍ على البشرة الدهنية.

·       الحفاظ على صحة القلب، ووقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة، بالإضافة إلى منع إصابة الشرايين بالتصلب، ومنع التعرض للسكتات والجلطات القلبية؛ لقدرته على رفع كفاءة الأوعية الدموية.

ads00

·       تنشيط الجسم، ومنحه الطاقة التي تمكنه من أداء مهامه دون الشعور الإجهاد والكسل.

·      علاج الاضطرابات العصبية والنفسية، والتي تتمثل في القلق، والتوتر، والاكتئاب.

·       تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وزيادة نسبة الكولسترول الجيد؛ لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعة من الدهون غير المشبعة التي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية.

·       منح الراحة والاسترخاء للجسم سواء للكبار، أو للأطفال، أو للرضع، لذلك يُنصح بتدليك الجسم بالقليل من زيت بذر المشمش قبل النوم.

·       تقوية الرؤية، والوقاية من الإصابة بالعمى، وأمراض العين المختلفة؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين أ.

·      حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة؛ إذ يحتوي على نسبةٍ مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
زيت المشمش
فوائد زيت المشمش
علاج الاضطرابات العصبية
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html