الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
لبشرة صحية واكثر جمالا تعرفي الى قناع العسل والدقيق!
تاريخ النشر: 02/09/2017 - عدد القراءات: 33521
لبشرة صحية واكثر جمالا تعرفي الى قناع العسل والدقيق!
لبشرة صحية واكثر جمالا تعرفي الى قناع العسل والدقيق!

 تتعرض البشرة إلى العديد من العوامل البيئية المختلفة التي تؤثر في شكلها ومظهرها الخارجي فقد تُصاب بالجفاف، والتشقق، وظهور الحبوب والبثور، وظهور البقع الداكنة المزعجة وغيرها، مما يؤدي إلى انزعاج الشخص المصاب والذي يلجأ إلى استخدام بعض الأدوية والكريمات التي تُلحق الضرر في كثير من الأحيان نتيجة احتوائها على مواد كيمائية ضارة، ويعتبر قناع العسل والدقيق من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في علاج مشاكل البشرة لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية للحفاظ على صحة البشرة.

من فوائد قناع العسل والدقيق ما يلي:-

·      ينظف البشرة من الشوائب التي تشوّه مظهرها.

·      يعطي البشرة النضارة واللمعان؛ نظراً لاحتوائه على زيوت طبيعية خالية من المواد الكيميائية التي تُلحق الضرر بها، لذلك يفضل استخدام هذا القناع بشكل دائم.

·      يساعد بشكل كبير على تصغير المسامات المفتوحة، بالإضافة إلى أنّه يخلصها من خلايا الجلد الميتة والتالفة، ويكوّن خلايا جديدة نقية وصافية.

·       يرطب البشرة ويغذيها، وينقيها من أشعة الشمس الضارة، وتحديداً البشرة الجافة، بالإضافة إلى أنّه يوحّد لون البشرة خلال فترة زمنية قصيرة.

·      يساهم بشكل فعال للغاية في إزالة التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة المرافقة لمرحلة الشيخوخة.

·      يزيل الرؤوس السوداء المزعجة التي تظهر على مناطق معينة في الوجه مثل: حول الأنف وأعلى الجبين، لذلك ينصح الأشخاص المصابين بهذه المشاكل باستخدام هذا القناع مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام محدودة.

 

 أقنعة من الدقيق والعسل للبشرة الدقيق والعسل لتفتيح البشرة:-

 المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من الدقيق. ربع ملعقة كبيرة من كريم مرطب. ربع ملعقة كبيرة من العسل السائل. بضع قطرات من عصير الليمون.

 طريقة التحضير: وضع الطحين وكريم المرطب في وعاء عميق ومزجهما جيداً. إضافة العسل والليمون الحامض بالتدريج. مزج جميع المكوّنات مع بعضها جيداً. تطبيق المزيج على البشرة وفرده جيداً ليغطيها. تركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً حتى يجف جيداً.

غسل البشرة بالماء الدافئ والصابون جيداً، ثمّ وضع أي نوع كريم مرطب لتغذية البشرة، مع استخدام هذا القناع مرة في اليوم لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة للحصول على النتيجة المطلوبة.

الدقيق والعسل لبشرة مشرقة:-

 المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من العسل. نصف كوب من الحليب السائل الفاتر. ست ملاعق صغيرة من الدقيق. ملعقتان صغيرتان من الزيت.

 طريقة التحضير: وضع الحليب في وعاء واسع. سكب العسل والدقيق، وخلط المكوّنات جيداً. إضافة زيت الزيتون، مع الخلط المستمر لمدة دقيقة حتى تتداخل المكوّنات. وضع الخليط على البشرة، مع التدليك الجيد لمدة دقيقتين، ثم غسل بالماء.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا  

كلمات مفتاحية
قناع العسل والدقيق
فوائد العسل والدقيق للبشرة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html