الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرف الى حساسية الانف وبعض العلاجات بالوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 09/09/2017 - عدد القراءات: 30110
تعرف الى حساسية الانف وبعض العلاجات بالوصفات الطبيعية.
تعرف الى حساسية الانف وبعض العلاجات بالوصفات الطبيعية.

 يتعرض الأنف باعتباره جزءاً لا يتجزأ عن الجسد وباعتباره أحد أهم أعضاء الجهاز التنفسي إلى العديد من الأمراض والمشاكل، ومن أبرزها حساسية الأنف، والتي تنتج لأسباب وراثية أو أسباب تتعلق بضعف المناعة في الجسم، إضافةً إلى ملامسة بعض الحيوانات وتحديداً وبرها، وكثيراً ما ينتج أيضاً عن التدخين.

من أبرز الأعشاب والعلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حساسية الأنف ما يلي:-

·      خل التفاح: وهو من أبرز العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل الأنف كالحساسية؛ لأنه غني بالعديد من المضادات الحيوية ومضادات وهي كالتالي: أضف كمية من خل التفاح بما يعادل الملعقتين إلى كمية من المياه وتحديداً الدافئة.

·      أضف كمية من العسل وعصير الليمون واشرب من الخليط الناتج عندما تصاب بالحساسية ثلاث مرات في اليوم الواحد.

·       نبات القراص: وهو من أكثر الأعشاب الطبيعية استخداماً في التخلص من حساسية الأنف فأضف كمية من ورق القراص وتحديداً المجففة، بما يعادل الملعقة الكبيرة الممتلئة، واخلطها مع كوب من المياه الدافئة.

·       تناول كمية من الهيل عند التعرض للحساسية، بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد.

·       الزنجبيل: يساعد الزنجبيل أيضاً في علاج حساسية الأنف؛ لأنه غني بمجموعة متميزة من المضادات الحيوية وتحديداً التي تقاوم الفيروسات والالتهابات، كما أنه يساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة للحساسية كاحتقانات الأنف وسيلانه، إضافةً إلى وجع الرأس وتقوية المناعة في الجسم، وهي كالتالي: أضف كمية من الزنجبيل وتحديداً المبشور بما يعادل الملعقة الواحدة، واخلطها مع كمية أخرى من القرنفل والقرفة والماء واغليها بالماء الساخن ثم اضف العسل .

·       الكركم: وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخفف من حساسية الأنف؛ لأنه غني بالعديد من المضادات الحيوية، كمضادات عمليات الأكسدة والالتهابات، كما أنه يساعد على التخلص من الأعراض المصاحبة للحساسية كالسعال والعطس المتكرر، إضافةً للجفاف المتكرر، وهي كالتالي: اخلطي كمية من الكركم المحون مع كمية من العسل. ضع الخليط في علبة مغلقة بشكل محكم وتناوله عند الحاجة .

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حساسية الانف
علاج حساسية الانف
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html