الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض العلاجات الطبيعية لمن يعاني من مشكلة احمرار العيون.
تاريخ النشر: 10/09/2017 - عدد القراءات: 43243
بعض العلاجات الطبيعية لمن يعاني من مشكلة احمرار العيون.
بعض العلاجات الطبيعية لمن يعاني من مشكلة احمرار العيون.

  احمرار العينين من الأمراض الشائعة التي يتعرض لها جميع الأشخاص، عادةً تكون الإصابة به مفاجئة نتيجةً لعرض ومسبب لها، يعرف إحمرار العين بأنه إنتفاخ بالأوعية الدموية المتواجدة داخل العين بحيث يصبح الجزء الأبيض من العين مائلاً للحمرة وتكون هذه الحالة بعين واحدة أو كلا العينين.

 

من الأسباب التي تؤدي لإحمرار العينين ما يلي :-

1- الإصابة بالعدوى :ممكن أن يكون إحمرار العينين نتيجة للـتعرض لعدوى تؤدي لإنتفاخ وألم بالعينين وتكون هذه العدوى ناتجة عن الإلتهابات التالية.

2- التهاب الجفن : هو التهاب بالعين ويحدث منها إحمرار بمنطقة البياض بالعين وينتج من هذه الحالة ظهور القشور فوق الجفون.

3- إلتهاب العين الوردية ( الملتحمة ) هو التهاب ينتجعيون حمراء مصاحبة للحكة وهي عادة لا تستجيب للمضادات الحيوية وبمعظم الأحيان يسببها أنواع من الفيروسات.

4- الحساسية:هي أكثر الأسباب التي تؤدي لإحمرار العينين حيث أنها تسبب الحكة والحرقة بالعينين غير الإحمرار الشديد مع شدة الألم، ويعود السبب من إصابة العين بالحساسية لوجود خلل بالجهاز المناعي حيث أنه يتعرض للضعف أثناء مقاومته للإلتهاب بسبب مضادات الهيستامين.

5-  التندخين :يعمل التدخين على جفاف الجسم ومنظقة العينين مما يؤدي لحدوث حكة وينتج عنها إحمرار بالعينين.

6-  قلة النوم :السهر وعدم النوم لفترات كافيةخلال الليل يشكل ضغط على الأوردة الدموية المشكلة للعيون مما يؤدي لإنتفاخها ومن ثم تصاب العينين بالإحمرار.

7-  حمى القش والإنفلونزا. تناول الكحول بكميات كبيرة. إستخدام العدسات اللاصقة لفترات طويلة. الإفراز الطبيعي للجسم لمادة الهيستامين.

من طرق العلاج والوقاية من إحمرار العينين ما يلي:-

·      الغذاء المتوازن : يعتبر الغذاء المتوازن من أهم الأمور الواجب إتباعها للحصول على عيون صحية وجذابة، يجب تناول الأغذية المتنوعة والغنية يالفيتامينات جميعها والتركيز على أوميجا ثري حيث أنه تعطي العيون الجمال والجاذبية.

·       الكمادات الباردة :عادةً يحدث الإحمرار نتيجة لتورم الأورة ويكون العلاج بهذه الحالة بتحضير كمادات من الماء الباردة من ثم نضعها على العيون لمدة نصف ساعة حتى تشعري بالراحة التامة مع الضغط على منطقة العين من وقت لأخر من فوق الكمادة.

·      إستخدام شرحات الخيار :يمتاز الخيار بتكوينه من الألياف و الحديد على التخلص من التعب والإحمرار الذي يحدث للعينين ويكون إستخدامه ببساطة ويسر من خلال وضع شرحات الخيار فوق العينين وسوف تلاحظين الحرقة وبعد مرور نصف دقيقة تزول الحرقة تكرر العملية حتى تحصلي على عيون صافيى.

·       إستخدام الماء الدافئ:نحضر منشفة ويتم تبليلها بالماء الدافئ من ثم نضعها على العيون المغلقة وتترك على العينين لمدة نصف ساعة وتكرر العملية لاكثر من مرة خلال اليوم.

·      ماء الورد :من العلاجات المميزة للتخلص من الإحمرار عن طريق وضع كمادة مبللة بالقليل من ماء الورد وتوضع على العين لمدة عشرة دقائق من ثم نشطف الوجه بالماء البارد.

·       قطرات العيون :تتواجد قطرات العيون بالصيدليات ولا يتم أخذها إللا عند إستشارة الطبيب و ذلك لمعرفة العلاج الأنسب حسب حالة العينين وما مدى التأثر بالإلتهاب بوصفة من الطبيب.

·       النوم والراحة: بمكان مظلم وهادئ مع لإإضائة خافتة والشعور بالإسترخاء هذه من العلاجات الفعّالة للعينين.

 

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

 

كلمات مفتاحية
احمرار العيون
علاج احمرار العيون
اسباب احمرار العيون
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html