الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
عصائر مهمة لنظام الغذائي لمرضى السكري, حافظ عليها!
تاريخ النشر: 15/09/2017 - عدد القراءات: 19008
عصائر مهمة لنظام الغذائي لمرضى السكري, حافظ عليها!
عصائر مهمة لنظام الغذائي لمرضى السكري, حافظ عليها!

 مرض السكّري هو مرض أيضي مزمن، يحدث عند عجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكميّات كافية، والإنسولين هو هرمون ينظّم مستوى السكر في الدم، ومسؤول عن زيادة قدرة الخلايا على استيعاب الغلوكوزلإنتاج الطاقة، مما يتسبب بارتفاع تركيزه في مجرى الدم.

ينتشر مرض السكّري في جميع المجتمعات، وفي جميع شرائح المجتمع، فهو لا يعرف صغيراً ولا كبيراً، وكما تتفاوت درجة خطورته بشكلٍ عامّ، إلّا أنّه من الممكن السيطرة عليه، طالما كان هنالك رعاية واهتمام خاصيّن، وتمّ الانتباه الى مستويات السكر في الدم، لتجنّب آثاره السلبيّة.

من العصائرالتي تناسب مرضى السكرما يلي:-

 يعاني مرضى السكر من عدم قدرتهم على تناول بعض الأطعمة والمشروبات؛ لأنّ هناك العديد من الاطعمة التي من الممكن أن تؤدّي إلى زيادة أو نقص معدّل السكر في الدم، وبالتالي تعود بشكل سلبي على صحة مرضى السكر، لذا يجب اختيار نوعية الأطعمة التي تلائم حالتهم الصحية، للحفاظ على ثبات معدلات السكر لديهم.

·      عصيرالجزر والبروكلي: يُحضر ستة جزرات صغيرة، وثمرة بروكلي، وثلاثة أوراق كرفس، وحبة خيارة مقشورة، ويتم تقطيعهم إلى قطع صغيرة، ومن ثم وضعهم في الخلاط، ليتم عصرهم، ومن الممكن إضافة القليل من الملح، والفلفل الأسود لتحسين الطعم.

·      عصير الطماطم مع الخس: يقطع أربعة ثمرات طماطم ناضجة طازجة إلى قطعٍ صغيرةٍ، مع القليل من قطع الخس الأخضر، ويتم خلطهم في الخلاط ليصبح سائلاً، مع إمكانية إضافة مكعّبات من الثلج لتبريدها.

·       عصير الفول والجزر: يخلط القليل من الفول الأخضر مع القليل من البقدونس في الخلاط، ويضاف عليهما جزرة صغيرة مقطعة وعود كرفس وفصّ ثوم ويتمّ خلطهما مع بعضها البعض في الخلاط ليصبح عصيراً.

·      عصير التفاح والخيار: يحضر خيارة صغيرة ونصف تفاحة خضراء ونصف حبة فلفل حلوة ويتمّ تقطيعهم إلى قطع صغيرة، وخلطهم في الخلاط، ويمكن إضافة القليل من الكرفس.

·       عصير التفاح والجزر: يخلط قليل من السبانخ الطازجة مع نصف تفاحة خضراء، ويضاف عليهما حبة جزر مقطعة، مع القليل من الكرفس، ويتم خلطهم في الخلاط ليصبح عصيراً.

·       عصير القرع: يحضربعض من قطع القرع، والقليل من عصير الليمون، وملح طعام، ويتم ّوضعهم في الخلاط بعد تقطيعهم إلى قطع صغيرة، ويمكن إضافة الفلفل لتحسين الطعم.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
مرض السكري
عصائر مفيدة لمرضى السكري
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html