الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
لتخلص من القلق والتوتر تعرف الى زيت الجزر ذو الفوائد الكثيرة
تاريخ النشر: 18/09/2017 - عدد القراءات: 22527
لتخلص من القلق والتوتر تعرف الى زيت الجزر ذو الفوائد الكثيرة
لتخلص من القلق والتوتر تعرف الى زيت الجزر ذو الفوائد الكثيرة

 الجزر هو نوع من النباتات الجذريّة، والتي تنمو ثمارها تحت الأرض وأوراقها فوق الأرض، له العديد من الأنواع والأشكال والألوان، وأشهره في بلادنا العربيّة الجزر البرتقاليّ اللون.

 الجزر من أنواع الخضار المفضّلة لدى الكثير، والذي نستخدمه في إعداد الكثير من الوصفات والأكلات والسلطات، وله فوائد كثيرة وجمّة لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائيّة المهمّة للجسم، كالبيتا- كاروتين، والفيتامينات، والأملاح المعدنيّة.

يفيد أكل الجزر نيّاً، أو مسلوقاً، أو مشويّاً الجسم كثيراً، حيث أنّه يساعد في تحسين الرؤية لاحتوائه على فيتامين أ، والبيتا كارتين والتي تساعد في حماية العيون من الماء الزرقاء، وكما يقول المثل الشعبي: "الجزر بقوّي النظر"، و يفيد الوقاية من أمراض السرطان، وفي الحماية من أمراض القلب والشرايين، وفي الحفاظ على صحّة الفم والأسنان، وفي الحفاظ على صحّة الجلد ونضارته، وفي وقاية الكبد وحمايته من الأمراض والفشل.

فوائد زيت الجزر زيت الجزر كغيره من أنواع الزيوت الأخرى له فوائد كثيرة يمكننا الاستفادة منها، ومن هذه الفوائد:

·      يفيد زيت الجزر في تكوين كريات الدّم الحمراء في الجسم.

·       يفيد في تقوية البصر، وتحسين الرؤية.

·       تهدئة الأعصاب، والتخلّص من التوتر والأرق.

·       تبييض البشرة بفعالية كبيرة.

·      التخلّص من كلف الحمل.

·       التخلص من آثار حبوب الشباب.

·      التخلص من آثار حروق الشمس.

·      ترطيب البشرة.

·      شدّ البشرة، والتخفيف من التجاعيد.

·      يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعد مفيداً إلى حد كبير في ترطيب فروة الرأس، مما يمنع من جفافها، حيث ينتج عن هذا الجفاف ما يسمى بالقشرة التي تسبب الحكة والشعور المزعج، وكذلك تسبب إحراجاً كبيراً للأشخاص.

·      يمنح الشعر مظهراً صحياً، ويحافظ على لونه الطبيعي، كما ويزيد من إشراقته الطبيعية ولونه اللامع، وهذا ما يفسر دخوله كعنصر رئيسي في العديد من الوصفات الخاصة بالعناية بصحة الشعر ومظهره الجمالي.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
زيت الجرز
فوائد زيت الجزر
زيوت لشعر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html