الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض الاطعمة التي يجب ان يتناولها مريض الضغط.
تاريخ النشر: 18/09/2017 - عدد القراءات: 53903
بعض الاطعمة التي يجب ان يتناولها مريض الضغط.
بعض الاطعمة التي يجب ان يتناولها مريض الضغط.

 يعد ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم، حيث يزداد فيه الضغط الانبساطي عن 90 ملم زئبق أو يزيد الإنقباضي عن 140 ملم زئبق، وتزداد قوّة ضخّ الدم داخل الشرايين، وهناك الكثير من العلاجات الدوائية الفعّالة في علاج ارتفاع ضغط الدم.

.

 كما أنّ هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعيّة التي لها خصائص تمكّنها من علاج ارتفاع ضغط الدم، دون أيّ مضاعفات أو مخاطر على صحّة المريض.

 هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم كإزدياد الضغوط النفسية، إزدياد وتيرة القلق والتوتر، التدخين،  الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة، عوامل وراثية، تناول أطعمة تحتوي كميات كبيرة من الملح، الانفعالات والعصبية المفرطة، ويصاحب ارتفاع ضغط الدم الكثير

من اكثر الأعراض وضوحاً الشعور بالصداع، وضيق التنفس، وغباش الرؤية، وإرهاق، وتعب شديدين، وطنين الأذن، وذبحة صدرية، وفشل كلوي، وأزمة قلبية، وتكون الوقاية من خلال الابتعاد عن مسبّبات ارتفاع ضغط الدم، كالابتعاد عن الملح، التقليل من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، والابتعاد عن الأمور التي تثير القلق والتوتر وتزيد من حدّة الضغوط النفسيّة.

 من طرق علاج الضغط بالأعشاب ما يلي:-

·      الكرفس، من العلاجات المستخدمة قديماً لارتفاع ضغط الدم، وتناول القليل منها كأربع سيقان منها يومياً كفيلة بخفض ضغط الدم.

·      الثوم، يحتوي الثوم على عناصر تزيد من فعاليته في خفض ارتفاع ضغط الدم، فهو قادر على خفض الضغط الانبساطي ويكون هذا بتناول ثلاث فصوص منه يومياً إما بتناولها مباشرة أو إضافتها للطعام.

·       الطماطم، نتيجة لاحتوائها على حمض (جاما - أمينو بيوتريك) هي علاج شافٍ لارتفاع ضغط الدم، إضافة لغناها بعناصر غذائية أخرى قادرة على خفض ضغط الدم.

·       الزعفران، فهو يحتوي على مادة الكورسيتين وهي مادة كيميائية لها تأثيرها في خفض ضغط الدم، ويمكن طهي الزعفران مع الطعام أو إضافته للعصائر.

·       الجزر، فهو غنيّ بالمركبات الخافضة للضغط، ويمكن تناوله إمّا على شكل عصير أو إضافته للطعام ويمكن تناوله كما هو.

·      يحتوي نبات البروكلي على الجلوثاثيون وهو أحد المركبات المخصّصة لعلاج ارتفاع الضغط. البقدونس، فهو يساعد في إدرار البول وتخليص الجسم من الأملاح المتراكمة.

·       الكركدية لا ينصح تناوله بكثرة لمن يعاني من الضغط المنخفض.

·       الفراولة، فهي غنية بالمركبات التي تعالج فقر الدم وارتفاع الضغط كما أنّها تعزز من نشاط الدورة الدموية.

·      تجنب بعض الأعشاب التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم وهي: اللوز، والشعير، وعرق السوس، والريحان، وقمر الدين، والتين، والخروب، والكرنب إضافة للقهوة.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
مرض الضغط
علاج الضغط
غذاء مريض الضغط
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html