الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
للحصول على أظافر جذابة وطويلة,نقدم لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية.
تاريخ النشر: 22/09/2017 - عدد القراءات: 28040
للحصول على أظافر جذابة وطويلة,نقدم لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية.
للحصول على أظافر جذابة وطويلة,نقدم لكم بعض النصائح والوصفات الطبيعية.

 الحفاظ على صحّة وجمال الأظافر أمر ضروري للحصول على مظهر جذاب؛ ولأنّ الأظافر جزء حساس في الجسم فإنه يلزمها عناية خاصة، ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحيّة وجذّابة، وهذا ما يتطلّب الاهتمام بها لتكون دوماً في صحّة جيدة، ويمكن معرفة ما إذا كانت الأظافر بصحّة جيّدة عندما يكون لونها وردياً، وعندما لا يتواجد عليها بقع بيضاء.

 إنّ الاستمرار في استخدام مادة الأستون لإزالة طلاء الأظافر سيعمل على إضعاف الأظافر وتشويه منظرها، وممكن أن يحدث تغيّر في لون الأظافر وتصبح باللون الأصفر بسبب التقدّم في العمر، أو بسبب وجود الالتهابات، أو استخدام الأدوية، وحتى تتجنّب المرأة حدوث هذه الأضرار معها فإنّها تلجأ إلى استخدام كافة طُرق العناية بالأظافر وذلك للحفاظ على جمال يديها.

من طرق العناية بالأظافرما يلي:-  

استخدام المبرد بشكل صحيح وذلك بهدف الحصول على أظافر قوية، ويجب أن تتمّ عملية البرد عندما تكون الأظافر جافة.

 تخصيص وقت للعناية بالأظافر عن طريق عمل باديكير وذلك من خلال مسح الأظافر بزيت فيتامين E، ووضع كريم مرطب على الجلد، ووضع طبقة مقوية للأظافر.

تجنّب استخدام مُزيل طلاء الأظافر بشكل مستمر وخاصة التي تحتوي على الأسيتون؛ لأنّها تعمل على إضعاف الأظافر، وهشاشتها.

الحصول على كميات مناسبة من البروتين من خلال تناول اللحوم، والألبان، لأن هذه البروتينات تعمل على نمو الأظافر، وإعطائها مظهراً جميلاً.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وأوميجا3؛ لأنّها تمنح الأظافر مظهر صحي، فالحديد يمكن الحصول عليه من منتجات الحبوب، كالسبانخ، واللحوم، أمّا أوميجا فيتم الحصول عليه عن طريق تناول المسكرات، فهذه العناصر تحمي الأظافر من التشققات.

 تجنّب استعمال الأظافر كأداة لعمل الأشياء؛ لأنّ هذا سيُؤدّي إلى إضعافها، وسيُساعد بسرعة كسرها.

العمل على إبقاء الجسم رطب؛ لأنّ كمية المياه التي يحصل عليها الجسم تُؤثر على الأظافر، ويُنصح بتناول الحليب لكونه يحتوي على مادة الزنك التي تُساهم بتطويل الأظافر.

 خلطة الطماطم لتطويل الأظافر يتم إعداد هذه الخلطة واستخدامها عن طريق: خلط الطماطم مع الثوم والملح وكميّة قليلة من الماء، ثمّ عصر المكوّنات. وضع الأظافر بعصير الخلطة لمدة ربع ساعة. الاستمرار في استخدام الوصفة إلى أن تصبح الأظافر بصحّة جيدة.
خلطة زيت اللافندر مزج ثلاث نقاط من زيت اللافندر المعطر، مع ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو, دهن الأظافر والمنطقة المحيطة بها بالخليط، وتركه لعدّة ساعاتٍ, غسل اليدين بالماء الدافئ، مع مراعاة تكرار عمل الخلطة مرّةً في الأسبوع.

 خلطة العسل تذويب ملعقة كبيرة ونصف من العسل في وعاءٍ حديديٍّ على نارٍ هادئةٍ، حتّى يصبح سائلاً, خلط العسل السائل، مع عشر ملاعق كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق كبيرة من الجليسرين، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من خلّ التفاح. مزج المكوّنات بشكلٍ جيّدٍ حتّى تتجانس مع بعضها البعض. سكب الخليط في عبوة فارغة، ودهن اليدين والأظافر بهذا الخليط يومياً. خلطة الليمون والفيزالين فرك الأظافر بالليمون بشكلٍ جيدٍ، ثمّ دهنها بالفيزالين, ترك الفيزالين على الأظافر لعشر دقائق، وغسلها جيداً بالماء الدافئ, تكرار عمل الوصفة يومياً لأسبوعين، وستظهر النتيجة خلال هذه الفترة.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الاظافر
اظافر صحية
وصفات لجمال الاظافر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html