الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض الطرق والوصفات الطبيعية لتنظيف المعدة من السموم.
تاريخ النشر: 20/10/2017 - عدد القراءات: 44889
بعض الطرق والوصفات الطبيعية لتنظيف المعدة من السموم.
بعض الطرق والوصفات الطبيعية لتنظيف المعدة من السموم.

 يعتبر الجهاز الهضمي من أكثر أجهزة الجسم التي تتعرّض للمشاكل والاضطرابات التي من شأنها أن تسبّب الإزعاج والألم للشخص المصاب بها، وذلك بسبب الاعتماد على تناول الوجبات أو الأطعمة المضرّة والتي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو الدهون، أو بسبب الأكل بسرعة، وتناول المشروبات الغازية، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى.

سنوضّح لكم كيفية تنظيف البطن، والتخلّص من هذه المشاكل. حيث ان هناك العديد من المشروبات التي من شأنها المساهمة في تنظيف البطن، وأعضاء الجهاز الهضمي، والتي نذكر منها ما يلي:

·      البابونج:-  يعتبر البابونج من أهمّ الأعشاب التي تستخدم في علاج المشاكل والاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادّة والمطهّرة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض التي من شأنها الوقاية من الإصابة بالالتهابات المختلفة، ومن أهمّ المشاكل التي يعالجها البابونج هي المغص.

·       الجزر:- يعد الجزر من أهم الخضراوات المستخدمة حول العالم، وذلك لما يتميّز به من طعم حلو ولذيذ، وقد اشتهر الجزر بقدرته على خلاج مشاكل النظر وضعف الرؤية، ولكن ما قد يجهله البعض هو أنّه من الممكن استخدام عصيره في علاج التهابات الأمعاء والمعدة الناتجة من الإصابة بالعدوى البكتيرية، هذا بالإضافة إلى مشاكل الإمساك، الغازات وغيرها، وذلك بسبب احتوائه على مادة البيتا كاروتين، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، الفيتامينات، وغيرها من العناصر الأخرى.

·      النعناع :- النعناع من الأعشاب العطرية ذات الرائحة الفواحة، والذي يستخدم عادة كمنكّه للعديد من المشروبات، سواء كانت ساخنة مثل الشاي، او باردة مثل الليمون، ومن الجدير بالذكر أنّ النعناع يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من غازات البطن، أو الكائنات الطفيليّة الدقيقة التي قد تكون موجودة في المعدة والأمعاء، والتي تسبّب الالتهابات والآلام الشديدة.

·      الزنجبيل:- يتميز الزنجبيل بطعمه اللاذع القوي، هذا بالإضافة إلى رائحته النفاذة، حيث يستخدمه عادة الراغبون في خسارة الوزن، وذلك بسبب قدرته على حرق الدهون، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في تنظيف البطن، وذلك لأنه يساعد على عملية هضم الطعام، وتليين الأمعاء للتخلص من الإمساك.

ad·      الليمون الحامض لا تقتصر أهمية الليمون الحامض على تحضير العلاجات التجميلية للبشرة أو الشعر فحسب، وإنّما تشمل الوصفات العلاجية للعديد من المشاكل الصحية المختلفة، وخاصة التي تتعلّق بالجهاز الهضمي، حيث يحتوي الليمون على نسبة عالية من المواد المطهّرة والتي تعمل على تنظيف الأمعاء، والمعدة، والتخلص من الانتفاخ، بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي الوقاية من الإصابة بالالتهابات أو العدوى.

·      قشر الرمان:-  إنّ الرمّان هو من الفواكه الخريفية، والتي تستخدم في صناعة العصائر، والسلطات، والدبس، وغيرها من الأمور الأخرى، كما وأنه من الممكن استغلال قشور الرمان في تنظيف البطن، وعلاج مشاكل القولون، هذا بالإضافة إلى القضاء على الجراثيم والديدان في الأمعاء، والتسهيل من عملية هضم الطعام.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تنظيف المعدة
طرق تنظيف المعدة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html