الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
لكل من يعاني من تقلصات المعدة نقدم لكم بعض العلاجات المنزلية.
تاريخ النشر: 20/10/2017 - عدد القراءات: 26488
لكل من يعاني من تقلصات المعدة نقدم لكم بعض العلاجات المنزلية.
لكل من يعاني من تقلصات المعدة نقدم لكم بعض العلاجات المنزلية.

 آلام البطن تصاحب الكثير من الأفراد في مختلف الأوقات منها الشديد ومنها الخفيف منها الحاد ومنها مشاكل البطن الخفيفة، ولكثرة المشاكل التي تتسبب بأوجاع البطن أصبح من الصعب تحديدها، فكل المشاكل الطفيفة والخطيرة تبدأ بنفس الأعراض، ولذا يكون من الصعب تحديدها ، ولحسن الحظ، فإنّ معظم المشاكل التي نشكو منها تعد طفيفةً وفي غالب الأوقات يكتفى بعلاجها منزلياً .

بعض الأعراض والآلام تساعدك على معرفة سبب المشكلة عن طريق النظر إلى مكان الألم وكيفية إنتشاره ومدى شدته، والأعراض الأخرى التي ترافقه، وقد لا يكون ذلك كافياً لإعتماد التشخيص ما لم يتم إجراء بعض الفحوصات والصور الطبية وفي بعض الأحيان يتطلب التشخيص إجراء تنظير .

 عسر الهضم واضطراب المعدة :يحدث الألم المعمم في نصف البطن أو أكثر، ويمكن أن يحدث الألم المعمم مع العديد من أمراض مختلفة وعادةً ما يزول هذا الألم بدون العلاج الطبي، ويكون متعلقاً ببعض المشاكل مثل عسر الهضم والاضطراب في المعدة .

 إنسداد الأمعاء : قد يكون الألم الخفيف المعمم أو الم كرامبي الذي يصبح أكثر شدّة على مدى عدة ساعات عرضاً من أعراض إنسداد الأمعاء، حيث يؤول إلى ألم موضعي في منطقة واحدة من البطن، وحيث يأتي هذا الألم فجأة ويكون شديداً .

التهاب الزائدة الدودية :ألم التهاب الزائدة الدودية يبدأ كما الألم المعمم، لكنه غالباً ما يتحرك (يموضع) إلى منطقة واحدة من البطن، أو يبدأ مرض القرحة الهضمية في كثير من الأحيان في منطقة واحدة من البطن ويبقى الألم في هذا المكان نفسه، حيث يزداد الألم تدريجياً ويصبح أكثر شدة .

 التشنج :قد يكون من أعراض التهاب أحد أجهزة البطن، وهناك أنواع من التشنج قد يأتي ويذهب ( بشكل متقطع ) وقد يغير التشنج في موقعه وشدته، ونادراً ما يكون الألم المرتبط بالتشنج خطيراً إذ من الممكن أن يخفّف عن طريق تمرير الغاز أو البراز،  وألم التشنج المعمم عادة لا يكون مدعاةً للقلق ما لم تزداد الأمور سوءاً، وتستمر لفترة أطول من 24 ساعة، وقد يتصاحب التشنج الذي يبدأ فجأة مع إسهال و يكون ذلك مؤلماً جداً . .
 

 

من طرق التخلص من تقلصات المعدة ما يلي:-   

 1-وضع الكمادات الدافئة على المعدة يقلل من التقلصات المؤلمة التي تشعر بها. استخدم زجاجة ماء ساخن أو جورب مليء بالأرز الساخن وذلك في درجة حرارة يمكنك تحمل وضعها على بطنك. من أجل أفضل النتائج استلق على ظهرك وضع الكمادات على بطنك.

 2-غمر الجسم بالماء الساخن يحسن من الدورة الدموية ويريح العضلات. هذا سيساعدك على التقليل من حدة آلام المعدة التي تشعر بها. استرخ في حمام دافئ لمدة 15-20 دقيقة على الأقل مرة يوميًا

3- قد يكون السبب الرئيسي في آلام المعدة هو تقلص العضلات. للمساعدة على تقليل هذه التقلصات قم بتدليك المعدة بحركات خفيفة. ركز التدليك على المنطقة التي تؤلمك، ولكن قم بتدليك البطن كلها.

4-تناول عصير الصبار وهو ليس السائل المستخرج مباشرة من النبتة بل عصير الصبار. وهو مكون غذائي يمكنك الحصول عليه من عدة متاجر أثبت أن له دورًا فعالًا في التخفيف من تقلصات المعدة. كما انه يساعد في التقليل من الإمساك وعسر الهضم

 5-تناول منقوع الزنجبيل يعمل الزنجبيل بخصائصه الطبية على تنظيم عملية الهضم وتقليل آلام المعدة. الزنجبيل الطازج يؤتي نتائجه أسرع من الزنجبيل الجاف. اغمر بعض قطع الزنجبيل في الماء الساخن، قم بتقليبها وشربها. إن كنت لا تحتمل الطعام لاذع النكهة يمكنك اختيار صورة أخرى من صور الزنجبيل كمكملات الزنجبيل التي تباع في الأسواق.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
تقلصات لمعدة
علاج تقلصات المعدة
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html