الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
كيفية المحافظة على صحة الشفاه ,وتكبيرها طبيعيا.
تاريخ النشر: 01/12/2017 - عدد القراءات: 2463
كيفية  المحافظة على صحة الشفاه ,وتكبيرها طبيعيا.
كيفية المحافظة على صحة الشفاه ,وتكبيرها طبيعيا.

 هنالك الكثير من تفاصيل الوجه المهمّة لإظهار جمال السيدات، ومنها الشفاه، فكلّما كانت ممتلئةً وورديّة اللون جعلت السيدة أكثر جاذبية وروعة، لذلك أصبح موضوع نفخ الشفاه وتكبيرها أمراً تبحث عنه معظم السيدات، فظهرت طرق متعدّدة كأشعة الليزر، وعمليات التجميل بحقن الشفاه بمادة السيلكون، والكولاجين، والدهون المأخوذة من أجزاء أخرى من الجسم، أو حُقن البوتكس، أو استخدام بعض الأجهزة التي تعمل على شفط الشفاه لتكبيرها.

ولكنها في بعض الأحيان تكون ذات آثار جانبيّة سلبية، وأيضاً ذات تكلفة مادية عالية، لذلك لا بدّ من البحث عن طرق طبيعية كفيلة بإظهار النتائج المرغوبة دون أية أضرار أو آثار سلبية.

وتعد مشكلة تشقق الشفاه الناتجة عن التعرّض للطقس البارد، وفقدان الرطوبة، ممّا يؤدي لجفافها، الأمر الذي يسبب الإزعاج لهم، مما يدفعهم للبحث عن الحلول بشتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، والتي عادةً ما تكون مؤقتة.

 من أسباب تشقق الشفاه ما يلي:-

 الإصابة بالالتهابات الفطرية والطفيلية المنتشرة، خاصةً في فصل الشتاء, التعرّض للهواء الجافّ، وإهمال ترطيبهما, لعق الشفاه لفترة طويلة، ممّا يؤدّي لنزع الجلد الرقيق عنها,تناول الأطعمة الحارة، والمالحة التي تؤثر على جلد الشفاه وتشققه,و تناول كميات قليلة من الماء, التعرض المفرط المستمر للحرارة، ثم للبرودة.

من علامات تشقق الشفاه ما يلي:-

 الوهن والضعف العام، خاصةً خلال فترة الحمل. ظهور جروح وقروح بسيطة عند نزع الجلد، ممّا يؤدّي لنزيف بسيط و تورّم الشفاهو احمرار الشفاه و الشعور بألم حاد و تهيّج الشفاه.

وللمحافظة على الشفاه ممتازة ينصح بما يلي:-

·      تدليك الشفاه بحركات دائريّة لمدّة ثلاثين دقيقة يومياً؛ فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الشفاه، بالتالي زيادة حجمها ونفخها.

·       استخدام فرشاة الأسنان وتمريرها على الشفاه بحركاتٍ عرضية من اليمين إلى اليسار، فتتجدّد الخلايا وتنتعش.

·      رسم الشفاه بمستحضرات التجميل بطريقةٍ تبديها أكبر؛ كتحديد الشفاه بقلم المكياج، ومن ثمّ دهنها بأحمر شفاه لامع وفاتح اللون.

·       تمرير مكعّبات الثلج على الشفاه بشكلٍ يومي، فبرودة الثلج تعمل على تنشيط وإنعاش أنسجة الشفاه .

·      تناول فيتامين E، وحبوب الكولاجين فهما من المواد المغذية للشفاه.

·      غسل الوجه بالصابون وتدليك الصابون بحركات دائرية على المناطق المجاورة للشفاه كالخدود؛ لأن ذلك يقوي عضلات الوجه التي لها تأثير على تكبير الشفاه.

·       شد الشفاه على بعضها، فذلك يزيد من التمارين المهمّة لخلايا الشفاه وتعويدها على شكل معين، لذلك مع الاستمرار في هذه الطريقة.

·       العسل: يتمّ دهن العسل على الشفاه بشكل يومي.

·       زيت القرنفل: وهو متوافر بمحالات العطارة بشكلٍ مستمر، ويتمّ دهنه على الشفاه مرتين يوماً لمدة ثلاثين دقيقة.

·      الفازلين: هو متوافر في جميع المنازل كأحد الكريمات المعالجة لكثير من التهابات الجلد، ويتمّ دهن الشفاه أكثر من مرّة في اليوم الواحد، وأيضاً يمكن وضع طبقة رقيقة منه فوق أحمر الشفاه.

·      عصير الليمون، ويستخدم فقط مرّةً أسبوعياً، وذلك بفركه على الشفاه لمدّة عشرين دقيقة؛ فهو يخلّصها من الخلايا الميتة ويظهرها أكثر بريقاً.

 

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
تشقق الشفاه
نظارة الشفاه
صحة الشفاه
الأكثر قراءة