الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
نقدم لكم بعض النصائح لعلاج التهاب العظام والمفاصل.
تاريخ النشر: 15/12/2017 - عدد القراءات: 126336
نقدم لكم بعض النصائح لعلاج التهاب العظام والمفاصل.
نقدم لكم بعض النصائح لعلاج التهاب العظام والمفاصل.

آلام المفاصل والعظام أو التهاب المفاصل من الأمراض الشائعة بشكل كبير بين الناس، وهو ناتج عن تآكل الغضروف الذي يفصل بين عظام المفاصل، وبالتالي يزداد احتكاك العظام في بعضها البعض، وبسبب هذا الاحتكاك يصاب الفرد بآلام شديدة والتهاب.

 ومن الممكن أن تكون هذه الآلام ناتجة عن نمو مناقير ونتوءات عظمية على حواف الهياكل العظمية، وفي العادة تكون هذه الزيادة مؤلمة بصورة كبيرة، وهناك العديد من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على علاج هذه الآلام بكل بساطة وسهولة.

من طرق علاج آلام المفاصل والعظام ما يلي:-

·      الكركم غني بالكركمين والمواد الكيميائية المفيدة بشكل كبير في الحدّ من تطوّر التهاب المفاصل، كما أنّها تحدّ من الآلام التي يسبّبها الالتهاب، واستخدام الكركم يكون من خلال وضعه على مكان الألم بصورة مباشرة، ومن الممكن أيضاً إضافة ملعقة من الكركم إلى كأس من اللبن الزبادي أو الماء وشربه دفعة واحدة.

·      تناول الثوم كحبوب الدواء، ولتسهيل تناوله بهذه الطريقة يجب تقطيع فص الثوم إلى قطع صغيرة وتناولها مع الماء، وهذه الطريقة تطبق بصورة يومية قبل تناول وجبة الإفطار، وحتّى التخلّص بشكل نهائي من الآلام.

·       الاسترخاء في حوض الحمام لخمس عشرة دقيقة، فهذه الطريقة تعمل على الحدّ من الآلام وترفع من قدرة الفرد على الحركة، وتحضير حوض الاستحمام يكون بملئه بالماء، ثمّ يضاف للماء ملعقة صغيرة من كل من زيت الكافور والزيت الأروزماري.

·       شرب مغلي الزنجبيل مرّتين بصورة يومية ويمكن تحلية هذا المشروب بالعسل أو بالسكر، ويحضّر المغلي بإضافة ملعقة كبيرة من مهروس الزنجبيل إلى كأس من الماء وغليه المكوّنات لعشر دقائق، ثمّ تركها لخمس حتّى تبرد، مع الحرص على تغطيتها.

·      شرب كأس من خليط العسل قبل تناول الطعام، ويحضر خليط العسل من خلال إضافة ملعقة كبيرة من كل من خل التفاح والعسل إلى كأس من الماء الدافئ.

·       شرب ثلاث كؤوس من مغلي العرق سوس بصورة يومية حتى الشفاء الكامل من هذه الآلام.

·      تناول كأسين من منقوع الصفصاف المحلّى بالسكر أو بالعسل، في واحد في الصباح وآخر في المساء، ويحضّر المغلي بإضافة ملعقتين كبيرتين من أوراق الصفصاف الجافة إلى كأس من الماء المغلي.

·      أكل ما يقارب الكيلو من التفاح بشكل يومي، والاستمرار في هذه الطريقة حتّى انقضاء شهر كامل.

·       دهن المفصل باستخدام زيت الزيتون، ثمّ وضع ورقه من الملفوف دافئة عليه، وبعد ذلك يربط المفصل باستخدام قطعة قماشية سميكة، لتثيبت ورقة الملفوف، وأيضاً للاحتفاظ بحرارتها الدافئة، وتترك ورقة الملفوف ساعة على المفصل، وتكرّر هذه الطريقة بصورة يومية حتى الشفاء الكامل من الآلام، وتجدر الإشارة إلى أن ورقة الملفوف يجب تدفئتها باستخدام بخار الماء.

 

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

  

كلمات مفتاحية
الام المفاصل والعظام
علاج الام المفاصل
علاج الام العظام
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html