الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض النصائح لتخلص من الهالات السوداء , اهمها النظام الغذائي المتوازن!
تاريخ النشر: 09/02/2018 - عدد القراءات: 5595
بعض النصائح لتخلص من الهالات السوداء , اهمها النظام الغذائي المتوازن!
بعض النصائح لتخلص من الهالات السوداء , اهمها النظام الغذائي المتوازن!

 الهالات السوداء تعد من أكثر المشكلات شيوعاً بين الناس إذ ترتفع نسبة من يعانون منها بين الفتيات والشبان بشكل يزيد عن غيرهم من الفئات ، ولكن ذلك لا يعني عدم ظهور الهالات عند الأطفال وكبار السن .

من أسباب ظهور الهالات السوداء ما يلي:-

1- جفاف الجسم من السوائل وخصوصاً نقص الماء من الجسم ، فبعض الناس يروون عطشهم بالعصائر المصنعة متناسين شرب المياة بمعدلات جيدة يومياً فقر الدم " الأنيميا " : و يعتبر هذا السبب من أهم الامور التي تتسبب بالهالات السوداء ، خاصة فقر الحديد في الدم ونقص بعض الفيتامينات الأخرى.

2-  السهر لساعات طويلة و عدم أخذ قسط كاف من النوم يومياً ، و تأخير وقت النوم يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وصعوبة إزالتها .

3- كثرة النظر إلى الشاشات القريبة كالكمبيوتر والتلفاز والأيباد وغيرها ، و الإجهاد البصري يضر بالعيون ويضعف البصر تدريجياً ويظهر الهالات تحتها . الإمساك : تزيد حالات الإصابة بالهالات السوداء عند الذين يعانون من الإمساك بشكل متكرر ، الناتج عن عدم تناول الخضراوات والفواكة والسوائل والتي تحتوي على الألياف .

من طرق التخلص من الهالات السوداء ما يلي :-

·       النوم المتواصل يومياً لمدة لا تقل عن 7 ساعات لإراحة العيون والجسم بشكل عام .

·      شرب كميات كافية من الماء والعصائر الطبيعية الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات تحسين نوعية الغذاء اليومي.

·       الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية والدهون المشبعة و ومحدودة الفوائد الغذائية ، واستبدالها بالخضراوات والفواكة والحبوب الكاملة التي تحتوي على كامل المعادن والألياف والفيتامينات اللازمة لتغذية الجسم وإيصال الأوكسجين والطاقة لكل مناطقه .

·       لا بأس من تناول المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات إذا كان الشخص يعاني من فقر دم حاد .

·      التقليل من النظر الطويل والمتواصل إلى الشاشات المشعة كالكمبيوتر والهواتف الذكية و التلفاز ، في المنزل والعمل ، وعمل فترات استراحه بعد كل ساعة من العمل على الشاشة .

·      عمل ماسكات خاصة " منزلية وطبيعية لإزالة الهالات تحت العيون ومنها :

1- قناع أكياس الشاي : حيث أن استخدام الشاي بمختلف أنواعة الأحمر أو الاخضر من أهم الطرق وأيسرها في تخفيف الإنتفاخات والهالات تحت العين وذلك بتبريد أكياس الشاي في الثلاجة ثم وضعها تحت العيون لمدة ربع ساعة تقريباً فإنها مفيدة جداً لهذه المشكلة.

2-  قناع عصير البندورة : ويصنع هذا الخليط بإضافة ملعقة من عصير البندورة إلى ملعقة من عصير الليمون ورشة من الدقيق حتى تصبح كالعجينة ثم تمدد تحت العين لمدة لا تقل عن نصف ساعة ، ثم يتم شطف العين جيداً .

3-  قناع الخيار والبطاطا : وذلك بوضع شرائح من الخيار أو من البطاطا تحت العين لفترة زمنية ، أو بخلط عصير البطاطا مع عصير الخيار ووضعه على العين لمدة تقترب من نصف ساعة ، ثم بماء فاتر ثم يجفف من الماء جيداً .

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء
التخلص من الهالات
الأكثر قراءة