الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
بعض النصائح لتخلص من حموضة المعدة تعرفوا اليها.
تاريخ النشر: 18/05/2018 - عدد القراءات: 7212
بعض النصائح لتخلص من حموضة المعدة تعرفوا اليها.
بعض النصائح لتخلص من حموضة المعدة تعرفوا اليها.

 من طرق التخلص من حموضة المعدة :-

·      الزنجبيل يتميز الزنجبيل باحتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهاب، والتي تعتبر علاجاً طبيعية لحرقة المعدة وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكن استعمال الزنجبيل عن طريق إضافة شرائح جذر الزنجبيل أو برشه إلى الوصفات أو العصائر، كما يمكن شرب شاي الزنجبيل لتخفيف أعراض حرقة المعدة.

·       الشوفان يمكن أن يساعد الشوفان في علاج حرقة المعدة عن طريق امتصاص حمض المعدة وبالتالي التقليل من أعراضها، ويمكن تناول دقيق الشوفان أو الحبوب الكاملة على وجبة الإفطار، فهي مصدر ممتاز للألياف، كما يوجد هناك خيارات أخرى غنية بالألياف مثل: الأرز الكامل، والخبز الكامل.

·       بياض البيض يمكن تناول بياض البيض للتخفيف من أعراض حرقة المعدة، ولكن يجب الابتعاد عن تناول الصفار لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون، والتي يمكن أن تسبب حرقة المعدة.

·      الكركم يساعد الكركم على تحسين عملية الهضم ومنع تراكم الحمض، مما يساهم في علاج حرقة المعدة والعديد من الأمراض الأخرى، ويمكن إضافة الكركم إلى العديد من الأطباق، كما يمكن تناوله على شكل كبسولة قبل تناول وجبات الطعام لمنع ارتداد الحمض.

·       النعناع يساهم النعناع في علاج حرقة المعدة بفعالية، ويمكن استعماله عن طريق مزج قطرتين من زيت النعناع في لتر من الماء ثمّ تناول المزيج، كما يمكن شرب شاي النعناع الدافئ لعلاج حرقة المعدة، ويمكن تحضيره بصبّ الماء المغلي فوق أوراق النعناع المجففة، ثمّ تركه لمدّة 10 دقائق، ويمكن تحليته بالعسل ثمّ تناوله، واقتضى التنويه إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسية النعناع يجب عليهم الابتعاد عن استعمال هذه الوصفة.

·      الأناناس يعد الأناناس علاج طبيعي فعال لحرقة المعدة وبخاصة لدى النساء الحوامل، حيث إنّ شرب عصير الأناناس بعد تناول وجبة الطعام يقي من الإصابة بحرقة المعدة لاحتوائه على مسكن ألم طبيعي يسمى بروميلين، يساعد هذا الإنزيم على تخفيف الإحساس بالحرقة والتقليل من الالتهاب، كما يحتوي الأناناس على فيتامين C الذي يساعد على الهضم، ويعتبر الأناناس الطازج أفضل من المعلب لأنّه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، وكمية قليلة من السكر.

·       اللبن أو الحليب يمكن أن يساعد شرب اللبن أو شرب الحليب على التخفيف من أعراض حرقة المعدة أثناء الحمل، كما يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز اختيار المنتجات الخالية من اللاكتوز.

·      بالإضافة إلى أن الحليب يحفز المعدة لإنتاج المزيد من الحمض.

·       مضغ العلكة يساعد مضغ العلكة على التخلص من حرقة المعدة أثناء الحمل، ذلك أنّ مضغ العلكة يُحفز إنتاج اللعاب الذي يحتوي على بيكربونات، وعندما يتمّ ابتلاعه تقوم البيكربونات بتحييد الحمض المسؤول عن ارتجاع المريء.

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
حموضة المعدة
علاج حموضة المعدة
اعشاب لتخلص من حموضة المعدة
الأكثر قراءة