الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى مرض جريفو اسبابه واعراضه وطرق علاجه .
تاريخ النشر: 18/05/2018 - عدد القراءات: 17518
تعرفوا الى مرض جريفو اسبابه واعراضه وطرق علاجه .
تعرفوا الى مرض جريفو اسبابه واعراضه وطرق علاجه .

 مرض جريفز هو من أمراض نقص المناعة الذاتية الذي يصيب الغدة الدرقية ويسبب فرط نشاطها، وهو من أكثر أنواع أمراض الغدة الدرقية انتشاراً ويصيب الرجال والنساء على حد سواء لكنّه أكثر انتشاراً بين النساء ويبدأ عادة في سن العشرين، كما يعود سبب تسمية المرض بهذا الاسم نسبةً إلى العالم الإيرلندي الذي وُصف هذا المرض قبل مئة وخمسين عاماً وكان هو أول من تحدّث ووصف هذا المرض.

من أسباب مرض جريفز يحدث هذا المرض نتيجة خلل في مناعة الجسم، حيث إنّه من المعتاد أن ينتج الجسم أجساماً مضادة تسمى الخلايا الليمفاوية تهاجم الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم وتدمرها وتقضي عليها.

 لكن عند الإصابة بهذا المرض فإنّ الخلايا الليمفاوية تهاجم أنسجة الجسم وتدمرها وإتلافها، فتمسك الأجسام المضادة بسطح خلايا الغدة الدرقية وتحفزها على إنتاج المزيد من الهرمونات الخاصة بها، مما يسبب فرط نشاطها وعادة تكون الإصابة بهذا المرض بسبب التعرض لضغوطات عصبية شديدة.

من أعراض مرض جريفز ما يلي:-

-         التعرق الزائد.

-         وجحوظ العينين.

-         مع زيادة سرعة دقات القلب.

-         وزيادة شهية الطعام.

-         وكذلك ارتفاع ضغط الدم.

-         وحدوث رعشة في الأصابع واللسان.

-         وارتفاع درجة حرارة الجسم.

-         وحدوث تورم في الرقبة.

-         وتساقط في الشعر.

من طرق علاج مرض جريفز بالأعشاب:-

·       البوق: غلي ملعقة صغيرة من البوق في كوب ماء لمدة خمس دقائق وشرب منه كوب في المساء، لكن تمنع الحامل من تناول هذه العشبة.

·      السوسن: غلي ملعقة صغيرة من جذور نبات السوسن المطحونة في كوب من الماء لمدة خمس دقائق، ثمّ تصفيته وشرب منه كوب ثلاث مرات يومياً، كما تمنع الحامل من تناول هذه العشبة.

·       العكبر: إذابة غرام من العكبر في كوب من الماء المغلي وشرب منه قبل النوم يومياً لمدة شهر كامل.

·      القرفة والزعتر والبردقوش: خلط مئة غرام من كلّ من: القرفة، والزعتر، والبردقوش، والزعفران وتوضع في وعاء من الزجاج، ثمّ أخذ ملعقة كبيرة من الخليط ونقعها في الماء المغلي لمدة ربع ساعة قبل تصفيتها وشرب منها كأس ثلاث مرات يومياً لمدة شهر كامل.

·      القرفة والزنجبيل: طحن مئتي غراماً من القرفة والزنجبيل وخلطهما معاً ووضع الخليط في وعاء زجاجي، ثمّ غلي ملعقة صغيرة من المخلوط في كوب ماء لمدة خمس دقائق على النار، ثمّ تصفيته وشرب منه كأس قبل النوم يومياً.

·      يمكن خلط ليمونتين بقشورهما، وإضافة لهما كوب من الماء، ثمّ تصفيته وتحليته بمعلقة من العسل ويشرب منه كأس ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاثة شهور.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
مرض جريفر
اسباب مرض جريفر
علاج مرض جريفر
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html