الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد عشبة لسان الحمل للبشرة والجسم .
تاريخ النشر: 25/05/2018 - عدد القراءات: 2481
تعرفوا الى فوائد عشبة لسان الحمل للبشرة والجسم .
تعرفوا الى فوائد عشبة لسان الحمل للبشرة والجسم .

 نبتة لسان الحمل أو ما تسمى بالمصاصة، أو ذنب الفأر، أو ذنب الفأرة، أو لسان الخروف، هي نبتة عشبية أو حشائشية تعيش في المناطق المعتدلة المناخ، ويوجد منها أكثر من مئتي نوع وشكل، مثل لسان الحمل الأطلسي، ولسان الحمل البحري، ولسان الحمل الإفريقي، ولسان الحمل الهدبي، ولسان الحمل السهمي وغيرها، وفيما يأتي سنعرض فوائد نبتة لسان الحمل بشكل عام خاصة للبشرة.

من فوائد نبتة لسان الحمل للبشرة:-  

تعتبر نبتة لسان الحمل مفيدة بشكل كبير للبشرة، حيث تساعد على حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بها، وتعالج الالتهابات الناتجة عن الحروق والطفح الجلدي، وتحميها من المواد الضارة التي تتراكم عليها، كما أنّها تقلل الحكة والتهيج وآثار لدغات الحشرات كالنحل مثلاً حيث تعتبر بلسماً للجلد.

تساعد هذه النبتة على شفاء الجروح بشكل فعال وسريع، وتقلل ظهور الندوب وحب الشباب والبثور، وتحمي البشرة من العديد من الأمراض والالتهابات الجلدية.

وصفات نبتة لسان الحمل للبشرة ما يلي :-

-         تخفيف آثار حروق الشمس نطحن أوراق نبتة لسان الحمل وننقع المطحون في الماء البارد لبعض الوقت، ثمّ نطبق المسحوق على المنطقة المتضررة من أشعة الشمس.

-        معالجة جروح البشرة عند تطبيق أوراق نبتة لسان الحمل على المنطقة المصابة سنلاحظ النتيجة بشكل سريع وفعال في التئام الجروح وشفائها وقتل الجراثيم المتراكمة حول المنطقة المتضررة.

 من فوائد نبتة لسان الحمل العامة ما يلي:-

·       تحسين الجهاز التنفسي والحد من الاضطرابات التي يتعرض لها، حيث تخفف نبتة لسان الحمل التهاب المجرى التنفسي والقصبات والشعب الهوائية خاصة في فصل الشتاء بسبب نزلات البرد الشديدة، وتعالج الإنفلونزا، والسعال، والكحة وتخفف التهاب الغشاء المخاطي، من خلال شرب مغلي نبتة لسان الحمل ثلاث مرات يومياً حتى الشفاء التام.

·      إدرار البول، وهذا يفيد للتخلص من التهابات المثانة والكلى؛ لأنّ كثرة إدرار البول يساهم في طرد السموم من الجسم، كما أنّ نبتة لسان الحمل فعالة للغاية في التخلص من مشكلة التبول عند الأطفال أثناء النوم.

·       علاج حالات تسمم الدم والتهابه من خلال الاستعمال الموضعي للنبتة أو شربها كشاي لتخفيف هذه المشكلة الخطيرة.

·      وقف نزيف الدم الخفيف بشكل فعال وسريع من خلال مضغ أوراق نبتة لسان الحمل، أو عن طريق عملها كعجينة ووضعها على المكان المصاب بالنزيف.

·      تحسين حالة الرحم بعد الولادة، فتساعد هذه النبتة على شده وقبضه، وتخليصه من النزيف الحاد ومن آثار المشيمة بعد الولادة، كما أنّها تخفف آلام وأوجاع الحيض.

·      تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيت تساعد على التخلص من الإمساك وعسر الهضم والبواسير، وتقضي على الإسهال بشكل فعال، وتحدّ من قرحة المعدة والأمعاء والزحار.

·      مكافحة الإصابة بإمراض السرطان، ومنع نمو الأورام والخلايا الخبيثة وانتشارها في الجسم.

·      العناية بالشعر وتطهير وتنظيف فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا والفطريات والمواد الضارة المتراكمة عليها، والتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس .

·      علاج أمراض السل والزهري والقولون العصبي بشكل سريع وفعال.

·       خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، لذلك توصف للتخسيس وإنقاص الوزن.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
لسان الحمل
فوائد لسان الحمل
فوائد لسان الحمل للبشرة
الأكثر قراءة