الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
الهرمونات عند الذكور تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
تاريخ النشر: 22/06/2018 - عدد القراءات: 18820
الهرمونات عند الذكور تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
الهرمونات عند الذكور تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.

 ارتفاع الهرمونات

يعتبر البرولاكتين من الهرمونات الموجودة عند الذكور الإناث، إلا أن نسبته عند الإناث تكون أكبر، ويُفرز من الغدة النخامية، حيث إنه يلعب دوراً أساسياً في إنتاج الحليب عند النساء المرضعات، بالإضافة إلى تحفيزه لعمليتي الأيض والتمثيل الغذائي..

 ولكن زيادته عند الرجال قد تؤدي إلى إصابتهم بالعقم، وذلك بسبب تأثيره على إنتاج هرمون التستوستيرون، وهناك العديد من الأعراض والعلامات التي تدل على ارتفاع هذا الهرمون عند الذكور.

من طرق علاج ارتفاع الهرمونات عند الرجال طبيعيا:-

·       البردقوش تعتبر عشبة البردقوش من الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل فعال للغاية في علاج ارتفاع الهرمونات عند الرجال، نظراً لاحتوائها على مجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية، ويمكن استخدامها من خلال وضع كمية كافية من الماء على حرارة متوسطة، وتركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يغلي، وإضافة كمية كافية من البردقوش، والتحريك الجيد لمدة دقيقة باستخدام ملعقة خشبية، وتركه على النار لمدة لا تزيد عن دقيقتين حتى يغلي، ثم رفع الإناء عن النار، وتركه جانباً لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ويمكن إضافة ملعقة من العسل السائل الطبيعي إليه، وتناول المشروب الناتج مرة يومياً لمدة شهر تقريباً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

·       حبة البركة تستخدم وصفة حبة البركة عن طريق وضع كمية كافية من الماء في قدر عميق على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي، وإضافة كوبين من حبة البركة مع نصف كوب من حب الرشاد، ومزجهما جيداً، وإضافة كوب من المر، وأربع ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، والخلط مرة أخرى لمدة نصف دقيقة، للتماسك التام، وترك المزيج الناتج على النار لمدة خمس دقائق حتى يغلي، ثم رفع القدر عن النار، وتغطيته جيداً، وتركه جانباً لمدة ربع ساعة تقريباً، للاستفادة من الزيوت الطيارة الموجودة داخله، ثم تناول المزيج الناتج مباشرة بشكل منتظم لفترة زمنية طويلة.

·      الشعير يُستخدم الشعير من خلال تناول كوب منه في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم وقبل تناول وجبة الإفطار، مع مراعاة أن يكون المشروب خالٍ من الكحول، حيث يساهم هذا المشروب في خفض إفراز هرمون الحليب بشكل ملحوظ.

·      تناول الأدوية التي تعالج مشاكل الغدة النخامية، وتسيطر على نسبة هرمون الحليب المفرزة منها، والتي يجب أخذها بناءً على وصفةٍ من الطبيب المعالج.

·      المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتقليل الوزن الزائد.

·      الحرص على تناول الوجبات الغذائية المتكاملة.

 ملاحظة: هناك بعض الأشخاص الذين يلجؤون إلى العمليات الجراحية في الغدة، ولكن يجب عليهم الحرص على اختيار طبيبٍ موثوق في خبرته لضمان نجاح العملية

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
ارتفاع الهرمونات
علاج ارتفاع الهرمونات
ارتفاع الهرمونات عند الذكور
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html