الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى فوائد نبات اللبلاب لعلاج العديد من الامراض.
تاريخ النشر: 07/09/2018 - عدد القراءات: 5312
تعرفوا الى فوائد نبات اللبلاب لعلاج العديد من الامراض.
تعرفوا الى فوائد نبات اللبلاب لعلاج العديد من الامراض.

 فوائد نبات اللبلاب علاج الرشح يُفيد نبات اللبلاب في علاج الرشح، ويكون ذلك من خلال نقع مقدار 50غم من أوراق اللبلاب المُجفف في لتر من الماء، وتركه لمدّة 5 دقائق ثمَّ يُصفى ويُشرب منه كوب بشكل يومي.

 

·      علاج الربو يُفيد نبات اللبلاب في علاج الربو، ويكون ذلك من خلال نقع مقدار 10غم من أوراق اللبلاب مع 300غم من الحليب، ويُترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يُصفى ويُشرب منه كوب بعد تحليته قبل الخلود إلى النوم.

·      علاج القروح يُفيد نبات اللبلاب المُتسلق في علاج القروح والجروح والحروق ومسامير الأصابع، ويكون ذلك من خلال استعماله على شكل لبخة ووضعه على الأماكن المُصابة.

·       علاج السُعال المزمن يُفيد نبات اللبلاب في علاج السُعال المزمن، ويُمكن الإستفادة من هذه الميزة من خلال وضع ملعقة متوسطة مليئة من مجروش أوراق اللبلاب في كوب من الماء المغلي، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمَّ يتم شُرب المحلول بمعدل كوب إلى كوبين في اليوم الواحد، ويُمكن توزيع شُرب محلول اللبلاب كوب بعد تناول وجبة الغذاء وآخر بعد تناول وجبة العشاء أو قبل الخلود إلى النوم.

·       علاج الرئتين يُفيد نبات اللبلاب الزاحف في علاج أمراض الرئتين، ويُمكن الإستفادة من هذه الميزة من خلال غلي مقدار حفنة اليد من عُشبة اللبلاب وأوراقها في لتر من الحليب، ثمَّ يُشرب فنجان من هذا المحلول وهو ساخن جداً وذلك قبل الخلود للنوم، كما يُمكن الإستفادة من هذه الوصفة للأطفال وتُستعمل بنفس الطريقة ولكن تُستعمل نصف حفنة اليد من نبات اللبلاب مع الحليب.

·       اللبلاب يعيش نبات اللبلاب في لبنان وسوريا والأردن والمغرب وفلسطين، وينمو في الأراضي المهملة أو في السواحل أو سفوح الجبال، وينتمي إلى فصيلة اللبلابيات ويتكاثر بالبذور ويُسمى بعدة أسماء؛ كعاشق الشجر، وحبل المساكين، وحشيشة مهبولة، وهو من النباتات المُعمرة التي تُستعمل أوراقه وأزهاره طبياً.

 

اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
نبات اللبلاب
فوائد نبات اللبلاب
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html