الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى طريقة رفع حرارة الجسم في فصل الشتاء.
تاريخ النشر: 16/11/2018 - عدد القراءات: 702
تعرفوا الى طريقة رفع حرارة الجسم في فصل الشتاء.
تعرفوا الى طريقة رفع حرارة الجسم في فصل الشتاء.

رفع درجة حرارة الجسم في فصل الشتاء القارس وفي الأيام شديدة البرودة، والتي تمتاز بمعدل درجاتٍ منخفضةٍ قد تصل أحياناً إلى ما دون الصفر المئويّ تُصاب أجسامنا بحالةٍ من الشُّعور بالبرد الشديد والذي يعيقنا عن آداء عملٍ ما أو عن النَّوم، عندئذٍ نلجأ إلى طُرق مختلفةٍ لرفع درجة حرارة أجسامنا وأوّلها ارتداء المزيد من الملابس الصُّوفيّة الثقيلة، والتدثُّر بالبطانيّات الكثيرة العدد والثقيلة الوزن، والتحلّق حول المدفئة طوال الوقت، ولكن هل هذا كافٍ لرفع درجة حرارة الجسم أم أنّ هناك طُرقاً أخرى تُساعد في تحقيق ذلك.

من طريق لرفع درجة حرارة الجسم ما يلي :-

·      ممارسة تمارين تُوهم فيها العقل بأنّ الجو حار وهناك تصبّبٌ للعرق منك، من خلال تطبيق التمرين التالي لمدّة ثلاث دقائق، ضع يدك اليمنى فوق اليد اليسرى تحت السُّرة وقمْ بالضغط على أسفل البطن، مع أخذ شهيقٍ عميقٍ من الأنف وزفيرٍ بالتدريج من الفم مع تلقين العقل أنّ الجو حار ويُمكنك قول ذلك لنفسك بصوتٍ مرتفعٍ.

·       تناول الأطعمة التي تحتوي على سُعرات حراريّةٍ عاليةٍ مثل الحلويّات، والنشويّات، كالبطاطس، وتناول المُكسّرات كالبندق، والفول السودانيّ والكاجو، وتناول التوابل والأطعمة الحارة التي تزيد من ضخّ الدم في الجسم فترتفع حرارته كمشروب الزنجبيل بالحليب، ومغلي القرفة، والسَّحلب، أو تناول الفلفل الحارّ مع الطعام، وإضافة البصل والثوم إلى السلطات والأكل.

·      الإكثار من تناول المشروبات السَّاخنة خاصّةً التي تُساعد على رفع الحرارة كالكاكاو، والأعشاب الطبيعيّة كالميرميّة.

·      ممارسة الرياضة اليوميّة لمدة رُبع ساعةٍ صباحاً ومساءً، كما أنّه في حالة الشُّعور بالبرد وانخفاض حرارة الجسم يجب عدم الاستسلام لهذا الوضع والبدء في الحركة ولو ببضع حركاتٍ بسيطةٍ مثل الوقوف والجلوس على الكرسيّ عدّة مراتٍ، أو من خلال فرك الكفّين ببعضهما البعض حتى تشعرَ بالدفء، كذلك القيام بتنظيف المنزل وترتيبه كل ذلك يعمل على رفع حرارة الجسم.

·       تجنّب تناول الأطعمة التي تعمل على خفض درجة الحرارة كالأرزّ والمعكرونة خصوصاً في ساعات المساء، والخيار، والمشروبات الباردة.

·      تناول القهوة والشاي الأخضر يرفعان حرارة الجسم.

·       تناول البروتينات الحيوانيّة الموجودة في اللحوم الحمراء، والألبان، والبروتينات النباتيّة الموجودة في البقوليات.

 

·      وضع قربة الماء الساخنة قريبةٌ من البطن عند النَّوم مع احكام إغلاقها يُساعد على الحفاظ على حرارة الجسم، كذلك تدليك الجسم وخاصّةً القدمين بالزيوت الحارّة، كالزنجبيل، والفلفل الحارّ، يُساعدان على التسريع في رفع حرارة الجسم خاصّةً عند النّوم، كما يُمكن استخدام الفازلين لنفس الغرض. وضع غطاء للسرير من الصوف الطبيعيّ أهمّ بكثير من عدد البطانيات ووزنها التي تتدثّر بها.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

كلمات مفتاحية
رفع حرارة الجسم
حرارة الجسم
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html