الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا الى العشبة الاشهر في محاربة السرطان , عشبة القرض فوائدها عديدة للجسم.
تاريخ النشر: 07/12/2018 - عدد القراءات: 2825
تعرفوا الى العشبة الاشهر في محاربة السرطان , عشبة القرض فوائدها عديدة للجسم.
تعرفوا الى العشبة الاشهر في محاربة السرطان , عشبة القرض فوائدها عديدة للجسم.

 نبات القرض هو نوع من النباتات الشجرية ذات الطعم المر والأوراق الخضراء، تنمو عادةً في المناطق ذات الأجواء الرطبة في منطقة شرق إفريقيا، وله أسماءٌ عديدة حسب أماكن زراعته مثل شجرة السنط والميموزا والطلح في دول الخليج العربي والمغرب العربي، كما يسمى أم غيلان والأكاسيا في دول أخرى، ويستخرج الصمغ العربي من نبات القرض ، كما يفيد في علاج الكثير من الأمراض الصعبة والمستعصية.

من فوائد عشبة القرض واستخداماته العلاجيّة يتمّ استخدام الأجزاء المُختلفة من عشبة القرض في العديد من الأغراض العلاجيّة، وتشمل ما يأتي:

-        تُستخدم جذور عشبة القرض في علاج السّرطان والأورام في كلّ من العَينين والأذنين والخِصيتين، وفي علاج مرض السّل، وتصلّب الكبد والطحال.

-        تُستخدم أوراق نبتة القرض في مُحاربة السّرطان، وكمُضادّ لتكوّن الطّفرات، ومُضادّ للبكتيريا والميكروبات، وكمادّة قابضة.

-         وتُستخدم أوراقها اللّينة في علاج الإسهال، حيث وُجد أنّ هذه العشبة هي ذات فعاليّة عالية في علاج الإسهال.

-        تُستخدَم كمُنشّط جنسيّ.

-         ضماد للتقرّحات، ومُضاد للالتهابات.

-        علاج مرض الزّهايمر.

-         تُستخدَم المادّة الصمغيّة المُستخلَصة من عشبة القرض كمادّة قابضة، ومادّة مُطرّية، ومُضادّ للحُمّى.

-         علاج الرّبو.

-        خفض مُستويات كولسترول الدّم، وزيادة خسارة الوزن، ولكن وجدت الأبحاث العلميّة أنّ تناول هذه المادّة لا يُعتبر فعّالاً في خفض مُستويات الكولسترول.

 

 

-         يُستخدم لحاء عشبة القرض كمُضادّ بكتيريّ، ومُضادّ للأكسدة، ومُضادّ لتكوّن الطّفرات، وقاتل للخلايا، ومادّة مُطرّية، ومُدرّ للبول، وطارد للبلغم، ومُنشّط جنسيّ، ومُقيِّء، ومُغذٍّ، وفي حالات النّزيف، وتقرُّحات الجروح، والجذام، والبُهاق، والجدريّ، والأمراض الجلديّة، والمَغص المُتعلِّق بالعُصارة الصّفراء الذي ينتج عن خلل في الكبد أو المرارة، والشّعور بالحرقة، وألم الأسنان.

-        يُستخدَم لحاء الجذع في علاج حالات البرد، والتهاب القصبات الهوائيّة، والإسهال، والزّحار، والبُهاق، والمغص المُتعلّق بالعصارة الصّفراء، والبواسير النّازفة.

-        تُستخدَم بذور عشبة القرض كمادّة مُحفّزة للتّقلصات.

-        تُستخدَم قرون عشبة القرض لخفض ضغط الدم المرتفع، ومُضادّ للتقلّصات، وفي علاج الإسهال، وكمادّة قابضة، وفي خفض الخصوبة، ومُقاومة الأكسدة، ومُضادّ لتجمّع الصّفائح الدمويّة.

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
القرض
نبات القرض
علاج السرطان
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html