الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
برود الاطراف مع ارتفاع درجة الحرارة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
تاريخ النشر: 04/01/2019 - عدد القراءات: 7063
برود الاطراف مع ارتفاع درجة الحرارة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.
برود الاطراف مع ارتفاع درجة الحرارة, تعرفوا الى اسبابها وطرق علاجها.

 ارتفاع درجة الحرارة يعتبر ارتفاع درجة الحرارة من الأعراض التّي يصاب بها العديد من الأشخاص وخاصّةً الأطفال، وتحدثُ عند تعرض الجسم لنوع من البكتيريا، أو الالتهابات أو الجراثيم، فلا يعدُّ ارتفاع درجة الحرارة مرضاً بحدِّ ذاته، فدائماً ما يقترن بالتّهاب فيروسي، ويمكن تعريف ارتفاع الحرارة بأنها ردّةِ فعلٍ للجسم لمحاربة عدوى بكتيريّة بشكلٍ طبيعيّ عن طريق كريات الدّم البيضاء؛ فتزيد درجة الحرارة عن 37.5 درجةً مئويةً والتّي يتم قياسها باستخدام ميزان الحرارةِ الزّئبقي.

تبدأ العديد من الأعراض بالظّهور على الجسم عند ارتفاع درجة الحرارة؛ كالشّعور بالبرد، والصّداع، والدّروان، والقيء، ولكن هناك بعض الأعراض تستدعي استشارةَ الطبيبِ بشكلٍ فوريّ كبرود الأطراف.

من أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم وبرود الأطراف قد ذكرنا مسبقاً أنّ ارتفاع درجة الحرارة يعتبر من الأمور الطّبيعية في حالة الإصابةِ بعدوى بكتيرية، ولكن في حالة الإصابة بمرض ما، فإن درجة حرارة الجسم تزداد مع برود الأطراف؛

1- كالإصابةِ بمرض السّحايا، أو التّهابات البول.

2-  والمثانة وبعض أمراض الكلى.

3-  والالتّهابات الرّئوية، وتسمّم الدم، لذلك يجب اللجوء إلى استشارة الطبيب بشكل فوريّ، وعمل الفحوصات المطلوبة لعلاج المرض في مراحلهِ الأولية،

ومن الأعراض الأخرى التي تصاحب برود الأطراف:

الشعور بألم في الساقين واليدين مع برودتهم. شحوب لون البشرة واصفرارها مع ازرقاق لون الشفاه. الإصابة بطفح جلدي أحمر أو أرجواني اللون، ينتشر في بعض الأماكن في الجسم في بعض الأحيان. التنفّس بشكل سريع وخفقان القلب. الرغبة الشديدة في النوم والشعور بالنعاس. ارتعاش الأطراف ورجفان الجسم.

طريقة التخفيف من ارتفاع درجة الحرارة من الطرق المستخدمة لتخفيف من ارتفاع درجة الحرارة ما يلي:

·       تبلّل قطعة من القماش القطني بماء الصنبور وتعصر، وتوضع على جبين المصاب وقدميه ويديه، أو نقع الجسم لمدّةِ نصف ساعة بماء الصّنبور، ومن المهم تجنّب استخدام الماء البارد نهائياً.

·      شرب مغلي الريحان مع الزنجبيل، فيساعد الريحان على خفض درجة حرارة الجسم بشكلٍ فعالٍ، فيستخدم الريحان كمضاد حيوي للتخفيف من الحمى وعلاج الجروح.

·       نقع الجسم بالماء الفاتر المضاف إليه كوب من خلّ التفاح لمدة عشر دقائق، فيساعد خل التفاح على التخلص من حرارة الجسم بسرعة لحمضيته بالإضافة لاحتوائه على العديد من المعادن التي تساعد على تنشيط الدم، وخفض درجة حرارته.

·       يساعد الثوم على التخلص من الجراثيم والبكتيريا في الجسم وخاصّةً البكتيريا المسبّبة للحمّى وزيادة تعرّق الجسم، فيمكن إضافة فصين من الثوم المطحون إلى علبةٍ صغيرةٍ ومن اللبن، وتناولها أو هرس القليل من القرنفل مع الثوم، وإضافتهم إلى كوب من الماء الساخن وتصفيته وشربه مرتين يومياً إلى حين الشعور بالتحسن.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

كلمات مفتاحية
الحرارة
ارتفاع الحرارة
برودة الاطراف
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html