الرئيسية
سياسة الخصوصية
الرئيسية / المواضيع العامة
تعرفوا ال كيفية التخلص من رائحة التعرق ببعض الوصفات البيتية.
تاريخ النشر: 14/06/2019 - عدد القراءات: 263
تعرفوا ال كيفية التخلص من رائحة التعرق ببعض الوصفات البيتية.
تعرفوا ال كيفية التخلص من رائحة التعرق ببعض الوصفات البيتية.

 التعرّق: هو من الطرق الّتي يقوم بها الجسم في إخراج فضلاته وطرد السموم إلى الخارج، وهذا قد يؤدّي إلى الإحراج خاصّة عند ظهور بعض الروائح الكريهة، لذلك لا بدّ من اتّخاذ بعض التدابير البسيطة المتوافرة بين أيدينا للتقليل من الروائح المتشكّلة تحت الإبط.

من طرق علاج رائحة التعرق ما يلي:-

·      صودا الخبز يساعد في امتصاص الرطوبة من الجلد ويقتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة، ويستخدم من خلال مزج ملعقة من صودا الخبز مع كمية مساوية من عصير الليمون بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج تحت الإبطين وأماكن التعرق المفرط في الجسم، وتركه لعدة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، وبعد ذلك الاستحمام.

·       خل التفاح يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد ويقتل البكتيريا المسببة للروائح، ويستخدم من خلال فرك تحت الإبطين بخل التفاح وتركه لمدة ثلاث دقائق تقريباً قبل الاستحمام، وينصح باستخدام هذه الطريقة بمعدل مرتين يومياً صباحاً وقبل النوم للحصول على النتائج المرغوبة.

·      عصير الليمون يقلل مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، ويستخدم من خلال فرك تحت الإبطين بنصف ليمونة وتركه حتى يجف، ثمّ الاستحمام، واتباع الطريقة مرة واحدة يومياً.

·       إكليل الجبل يحتوي على الكلوروفيل والمنثول اللذين يحتويان على خصائص مزيلة للعرق، ويستخدم من خلال نقع نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في أربعة أكواب من الماء الساخن لمدة عشر دقائق، ثمّ إضافة المنقوع إلى ماء الاستحمام ونقع الجسم فيه لمدة ثلث ساعة تقريباً وتركه على الجسم حتى يجف.

·       الميرمية تقلل نشاط الغدد العرقية، وتستخدم من خلال نقع ملعقتين من الميرمية في أربعة أكواب من الماء الساخن لمدة عشر دقائق، واستخدام المنقوع لتشطيف تحت الإبطين بمعدل مرتين يومياً.

·      زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا وخصائص قابضة لتقليل إفراز العرق، ويستخدم من خلال مزج قطرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من الماء بشكل متجانس، ووضع المحلول في علبة رش واستخدامه كمزيل للعرق.

·      إنّ بعض الزيوت الأساسيّة مثل الخزامى، والصنوبر، والنعناع فجميعها تعمل على مكافحة البكتيريا الّتي تعمل على ظهور رائحة كريهة.

·      يمكن فرك القليل من الليمون تحت الإبط، فهو يوفّر بيئة أكثر حامضيّة، ممّا يؤدّي إلى إحباط بقاء البكتيريا على قيد الحياة.

·      يفضّل الاهتمام بتناول بعض أصناف الطعام الّتي تعمل على التقليل من تشكّل الرائحة، ومن أهم هذه الأصناف: السبانخ، والسلق، واللفت، كذلك بعض أنواع الخضروات الورقية.

·      يمكن شرب بعضاً من منقوع البقدونس بعد غليه بالماء مدّة خمس دقائق. يمكن وضع القليل من الخل الأبيض في كوب من الماء، ثمّ شطف الإبطين بعد الاستحمام مباشرة بالمحلول.

·      شرب عصير الطماطم ثلاث مرّات في اليوم، أو وضع بعض عصير الطماطم في دلو من الماء، ثمّ الاستحمام بمحتواه.

·      شرب الكثير من الماء سيساعد في القضاء على السموم من جسمك.

·       الحد من استهلاك اللحوم المقليّة؛ فهي لا تهضم بسهولة وتميل إلى إنتاج السموم في الجسم.

·      عدم الإفراط في تناول بعض الأصناف الّتي تساعد في تشكّل بعض الروائح الكريهة للجسم، ومن أهمّها البصل والثوم.

·      تجنّب المشروبات الّتي تحتوي على الكافيين كالشاي، والقهوة، والمشروبات الغازيّة.

·      الإقلاع عن التدخين.

·      استخدام الصابون الطبيعي أثناء الاستحمام.

·      تجنّب ارتداء الملابس غير المغسولة.

·       التقليل من المواقف الّتي تعرّضنا للإجهاد والغضب، فهذا سيعمل على زيادة إفراز العرق.

 

 اقرا ايضا علاج الثاليل التناسليه من هنا 

 

 

 

كلمات مفتاحية
التعرق
رائحة العرق
علاج التعرق
الأكثر قراءة
google-site-verification: google521636d38df8f2eb.html